تحليل نتائج امتحان الثانوية العامة فى الفترة من 1986-1990
سنة النشر: 1996
فريق العمل: د. رجاء محمود أبو علام، د. ناديه محمد عبد السلام، د. عبد الفتاح القرشى.
اشراف ومراجعة علمية: د. أمينه محمد كاظم.
الكلمات المفتاحية:
نسب النجاح- القطاع التعليمى- المديرية التعليمية
هدف الدراسة
دراسة العلاقة بين نتائج الطلاب فى امتحان الثانوية العامة وسنوات الدراسة، نوعية المدارس، الجنس، المواد الدراسية، الموقع الجغرافى،
نوع التخصص (أدبى- علمى).
الكفاءة المهنية لمعلمى التعليم العام
الكفاءة المهنية لمعلمى التعليم العام
فى ضوء نتائج اختبارات كادر المعلم
سنة الاعداد :2009
الكلمات المفتاحية | شراف ومراجعة علمية | فريق الاعداد |
المعلم- التعليم العام- الكفاءة المهنية – كادر المعلم. | ا: د. نجيب خزام، ود. نعيمة حسن | د. احلام الباز، د. سعد لملوم، د. الفرحاتى السيد، د. محمد فتح الله |
هدف الدراسة:
الكشف عن مستوى الكفاءة المهنية للمعلمين فى ضوء نتائج تطبيق الأدوات التالية:
1- اختبار الكفاءة التربوية لمعلمى جميع المراحل التعليمية ، ولمعلمى كل من التربية الفكرية والتربية السمعية والتربية البصرية.
2- اختبار مهارات اللغة العربية لمعلمى جميع المراحل التعليمية.
الكفاءة المهنية لمعلمى التعليم الفنى فى ضوء نتائج اختبارات كادر المعلم
سنة الاعداد :2009
فريق الاعداد: د. هانى منيب، د. احلام الباز، د. سعد لملوم، د. الفرحاتى السيد، د. محمد فتح الله.
اشراف مراجعة علمية: د. نجيب خزام، ود0 نعيمة حسن.
الكلمات المفتاحية:المعلم- التعليم الفنى- الكفاءة المهنية – كادر المعلم.
هدف الدراسة:
الكشف عن مستوى الكفاءة المهنية للمعلمين فى ضوء نتائج اختبارات كادر المعلم وكذلك ملاحظة أداء عينة من معلمى التعليم الفنى واستطلاع أرائهم.
وهذا من شأنه أن يفيد مخططى برامج تدريب معلمى التعليم الفنى أثناء الخدمة فى اختيار محتوى هذه البرامج وتصميمها حسب الاحتياجات التدريبية فى ضوء احتياجات فعلية يمكن الوثوق بها
تقويم مهارات معلمى المرحلة الثانوية فى إعداد الأسئلة فى ضوء التطورات المعاصرة
سنة النشر: 2007
فريق العمل: د. سليمان الخضرى، د. سعد محمد حفنى لملوم، د. الفرحاتى السيد محمود، د. محمد محمد فتح الله
الكلمات المفتاحية: المعلم- مهارات اعداد الأسئلة- التقويم- المرحلة الثانوية.
هدف الدراسة: تقويم معلمى التعليم الثانوى العام فى إعداد الأسئلة ذات المستويات المعرفية المختلفة فى ضوء التطورات المعاصرة.
دراسة حول مدى استخدام معلم المرحلة الابتدائية لأساليب التقويم التكوينى
سنة النشر:2005
فريق العمل:د. سليمان الخضرى الشيخ، د. سعد يس ذكى، د. نعيمة حسن احمد، د. حنان حسين محمود، د. سلوى عبد الحليم محمد، د. محمد عبد الجواد محمود، د. إكرام حمزة السيد، أ. محمد جلال رمضان، أ.عبد الله ذكرى
كلمات مفتاحية:معلم المرحلة الابتدائية – التقويم التكوينى
هدف الدراسة: تعرف واقع استخدام معلمى المرحلة الابتدائية لأساليب التقويم التكوينى
المزيد من المقالات...
- تقويم مهارات معلمى العلوم والدراسات الاجتماعية فى استخدام وسائل تكنولوجيا المعلومات والتعليم فى التدريس
- فعالية برامج التدريب فى تحسين أداء معلمى التعليم الأساسى
- الآثار التربوية، والتعليمية، والاجتماعية، والاقتصادية للدروس الخصوصية، ودور المعلم الذى يمارسها من وجهة نظر الطلاب
- تقويم برامج كليات إعداد المعلم فى مصر فى ضوء بعض التجارب العالمية المعاصرة. (دراسة قومية ).
مجموعات فرعية
-
قسم بحوث الأمتحانات
- عدد المقالات:
- 61
-
محور نظم التقويم
- عدد المقالات:
- 8
-
محور تقويم نواتج التعلم
- عدد المقالات:
- 16
-
محور التقويم الشامل
- عدد المقالات:
- 3
-
محور الاستعدادات
- عدد المقالات:
- 6
-
محور تحليل نتائج امتحانات الشهادات العامة
- عدد المقالات:
- 9
-
محور المعلم
- عدد المقالات:
- 10
-
محور تقويم المنهج الدراسى
- عدد المقالات:
- 2
-
محور المبنى المدرسى
- عدد المقالات:
- 1
-
محور تقويم الخدمات النفسية
- عدد المقالات:
- 1
-
محور ذوى الاحتياجات الخاصة
- عدد المقالات:
- 5
-
قسم تطوير الأمتحانات
- عدد المقالات:
- 1