تقويم نظم وبرامج إعداد المعلم فى مصر فى ضوء بعض التجارب العالمية المعاصرة

تقييم المستخدم:  / 7

سنة النشر:

1996

فريق العمل:

د. صلاح احمد مراد، د. محمد متولى غنيمة، د. بديوى إبراهيم علام، د. يسرى عفيفى، د. فوزى عزت على، د. سعد محمد حفنى لملوم، د. خالد صلاح الباز، د. نعيمة حسن احمد.

المراجعة العلمية:

د. فؤاد أبو حطب، د. أمينة محمد كاظم

كلمات مفتاحية:

الطالب المعلم – برامج إعداد المعلم فى مصر – إعداد المعلم المعلم حديث التخرج – الكفايات التعليمية.

هدف الدراسة:

تقويم برامج إعداد المعلم فى مصر ، بما يساعد على وضع تصور لكيفية تحسينها.

اِقرأ المزيد...

تقويم أهداف التعليم الثانوى

تقييم المستخدم:  / 9

سنة النشر: 1999

الكلمات المفتاحية اشراف ومراجعة العلمية فريق العمل
التعليم الثانوى- الاهداف التعليمية- المنهج الدراسى د. امينة كاظم. د. حسن حسين البيلاوى، د. أمينه محمد كاظم، د. سعد محمد حفنى لملوم

هدف الدراسة:

          إلقاء الضوء على ضرورة إعادة النظر فى بناء المناهج الدراسية وتطويرها وتدريسها بالإضافة إلى تقويمها. فمن خلال تلك الأهداف يمكن بناء محتوى المناهج المختلفة بحيث يمثل هذا المحتوى البناء المعرفى لأحدث ما توصل إليه العلم، حتى يتمكن الطلاب من ملاحقة التغيرات العالمية السريعة والمتجددة خلال المقررات والمناهج الدراسية المختلفة.

اِقرأ المزيد...

تقويم منهج الصف الرابع الابتدائى والأنشطة التعليمية للعام الدراسى 1992/1993

تقييم المستخدم:  / 7

سنة النشر:1994

فريق العمل:د. سعد يسى كامل، د. منير كامل ميخائيل، د. آمال مختار صادق، د. يوسف خليل يوسف، د. محمد فتحى يونس، د. فايز مراد مينا، د. عبد العزيز محمد عبد العزيز، د. عبد المطلب القريطى.

كلمات مفتاحية: تقويم منهج - منهج الصف الرابع الابتدائى

اشراف ومراجعة علمية: د. فؤاد ابو حطب، ود. امينة كاظم.

هدف الدراسة:

     تقويم مكونات منهج الصف الرابع الابتدائي سواء على المستوى النظرى التحليلى أو المستوى الميداني.

اِقرأ المزيد...

تقويم مبانى مدارس الحلقة الابتدائية للتعليم الأساسى (دراسة ميدانية فى محافظتين مصريتين)

تقييم المستخدم:  / 6

سنة النشر: 1996

الكلمات المفتاحية المراجعة العلمية فريق العمل
المبانى المدرسية – التعليم الاساسى. د. فؤاد ابو حطب، ود. امينة كاظم.  د. أحمد إسماعيل حجى، د. فارعه حسن محمد

 

 

 

 

 

هدف الدراسة:

        تقويم المبنى المدرسى من وجهة النظر التربوية والوقوف على مدى ملائمة المبنى للاحتياجات التربوية (صحياً واجتماعياً ونفسياً وعلمياً وصحياً) وتحديد أوجه القصور فى المبانى الحالية للمدارس الابتدائية.

اِقرأ المزيد...

تقويم الإدارة المدرسية فى التعليم الأساسى (دراسة ميدانية لمحافظتين)

تقييم المستخدم:  / 2

مجموعات فرعية