تقويم نواتج التعلم المعرفية لدى طلاب المرحلة الأولى للثانوية العامة فى مادة الكيمياء بمشروع بنوك أسئلة الثانوية العامة

تقييم المستخدم:  / 5

سنة الاعداد: 2010

فريق الاعداد: د. احلام الباز.

اشراف ومراجعة علمية: د. صلاح الدين عرفة، د. نعيمة حسن.

الكلمات المفتاحية: نواتج التعلم – بنوك الأسئلة- مادة الكمياء- الثانوية العامة.

أهداف الدراسة:

  1. بناء بنك أسئلة في الكيمياء لطلبة المرحلة الثانوية باستخدام الاتجاهات المعاصرة في القياس والتقويم.
  2. تكوين اختبارات لقياس نواتج التعلم المعرفية من بنك الأسئلة.
  3. التعرف على مستوى تحقيق نواتج التعلم المعرفية لدى طلبة المرحلة الثانوية باستخدام هذه الاختبارات.

اِقرأ المزيد...

تقويم نواتج التعلم المعرفية لدى طلاب المرحلة الأولى للثانوية العامة فى مادة الاحياء بمشروع بنوك أسئلة الثانوية العامة

تقييم المستخدم:  / 7

سنة الاعداد: 2010

فريق الاعداد: د. سلوى عبد الحليم، ود. محمد فتح الله.

اشراف ومراجعة علمية: د. صلاح الدين عرفة، د. نعيمة حسن.

الكلمات المفتاحية: نواتج التعلم – بنوك الأسئلة- مادة الاحياء- الثانوية العامة.

أهداف الدراسة:

  1. إعداد بنك للأسئلة يمكن من خلاله لسحب صور اختبارية متعادلة القياس ومتكافئة لقياس نواتج التعلم المعرفية في مادة الأحياء لطلاب المرحلة الثانوية؟
  2. سحب صور اختبارية متعادلة القياس ومتكافئة لقياس نواتج التعلم المعرفية
  3. تحديد مستوى إتقان المتعلمين نواتج التعلم المعرفية لدى طلبة المرحلة الثانوية باستخدام هذه الاختبارات.

اِقرأ المزيد...

تقويم نواتج التعلم المعرفية لدى طلاب المرحلة الأولى للثانوية العامة فى مادة اللغة العربية بمشروع بنوك أسئلة الثانوية العامة

تقييم المستخدم:  / 6

سنة الاعداد: 2010

فريق الاعداد: د. مصطفى رسلان، ود. هناء مخلوف، د. زكريا منصور، أ. عبدالله ذكرى.

اشراف ومراجعة علمية: د. صلاح الدين عرفة، د. نعيمة حسن.

الكلمات المفتاحية: نواتج التعلم- بنوك الأسئلة- مادة اللغة العربية – الثانوية العامة.

أهداف الدراسة:

1- تقديم صورة واضحة لمخططي السياسات التعليمية في مصر عن المهارات التي يخفق فيها التلاميذ، وتلك المهارات التي تحتاج إلي تدعيم.

2- تزويد معلمي اللغة العربية ببعض الأدوات والممارسات التي تساعدهم علي تقويم أداء طلابهم في المراحل التعليمية المختلفة .

اِقرأ المزيد...

تقويم بعض نواتج التعلم المعرفية وغير المعرفية للتلاميذ المدمجين بمدارس التعليم العام

تقييم المستخدم:  / 6

سنة الاعداد: 2009

فريق الاعداد:   د. فاروق ابوعوف، د. الفرحاتى السيد الفرحاتى، د. محمد عبد الجواد محمود.

اشراف ومراجعة علمية: د. نجيب خزام، د. نعيمة حسن.

الكلمات المفتاحية: دمج المعاقين-  التحصيل الدراسى- نواتج التعلم- السوك التوافقى.

أهداف الدراسة:

1- التعرف على مدى فاعلية دمج المعاقين مقارنة بالعاديين (غير المعاقين) على نواتج التعلم المعرفية متمثلة فى التحصيل الدراسى فى كل من مواد (اللغة العربية، والعلوم، والرياضيات).

2- التعرف على أثر دمج المعاقين مقارنة بالعاديين (غير المعاقين) فى الأداء على مقياس السلوك التوافقى.

أسئلة الدراسة:

1- هل يختلف تحصيل التلاميذ المعاقين عن غير المعاقين فى مدارس الدمج فى مواد اللغة العربية والعلوم والرياضيات؟

2- هل يختلف السلوك التوافقى لدى التلاميذ المعاقين عن غير المعاقين فى مدارس الدمج سواء فى المدارس الخاصة أو الحكومية؟

اِقرأ المزيد...

تقويم المخرجات المعرفية لتلاميذ الحلقة الابتدائية فى ضوء معايير الجودة الشاملة

تقييم المستخدم:  / 6

سنة الاعداد: 2009

فريق الاعداد: د. جاد الله أبو المكارم جاد الله، د. محمد عبد الجواد محمود، د. حسام صابر الدمرداش، د.الفرحاتى الســيد الفرحاتى.

اشراف ومراجعة علمية: د. نجيب الفونس خزام، د. نعيمة حسن احمد.

الكلمات المفتاحية: نواتج التعلم- بيئة المدرسة- المستوى الاجتناعى الاقتصادى- معايير الاعتماد – كثافة الفصول.

هدف الدراسة:

 قياس المخرجات المعرفية لتلاميذ الصف السادس من مرحلة التعليم الأساسى في مواد الرياضيات، والعلوم واللغة العربية في المدارس التي تم نشر ثقافة الجودة فيها في ضوء معاييرالاعتماد، ومقارنة ناتج هذه المخرجات لتلاميذ المدارس التي تقدمت للحصول على الاعتماد التربوي بناتج المخرجات المعرفية لتلاميذ المدارس التى لم تتقدم مدارسهم للاعتماد.

اِقرأ المزيد...

مجموعات فرعية