التقرير السنوى لنتائج الثانوية العامة 2002/2003
فريق العمل: د. فاروق ابراهيم أبو عوف، د.اسماعيل حسن الوليلي، د. السعيد عبد الخالق عبد المعطي.
سنة الاعداد : 2003
الكلمات المفتاحية: نسب النجاح، القطاع التعليمى، المديرية التعليمية، الإدارة التعليمية، مدارس اللغات.
أهدف الدراسة:
- التعرف علي مدي اختلاف نسب النجاح من البنين إلي البنات في كل قطاع من القطاعات الأربعة المذكورة ؟
- التعرف علي مدي اختلاف نسب النجاح في كل قطاع من القطاعات المذكورة باختلاف نوع المدرسة ؟
- التعرف علي مدي اختلاف نسب النجاح في القطاعات الأربعة باختلاف الشعب العلميةو الأدبية ؟
- التعرف علي اختلاف نسب النجاح في القطاعات الأربعة باختلاف الأعوام الدراسية 1997/ 1998 وحتي عام 2002/ 2003؟
دراسة تحليلية لنتائج الثانوية العامة للعام 2001/2002
سنة النشر: 2004
فريق العمل: د. فاروق عبد الرحمن أبو عوف، د. جاد الله أبو المكارم، د. إسماعيل حسن الوليلى، د. السعيد عبد الخالق عبد المعطى
المراجعة العلمية: د. سليمان الخضرى الشيخ، د. امينة محمد كاظم.
الكلمات المفتاحية: الثانوية العامة- نسب النجاح، القطاع التعليمى، المديرية التعليمية، الإدارة التعليمية، مدارس اللغات.
هدف الدراسة:
تحليل نتائج طلاب الثانوية العامة( المرحلة الثانية) في ضوء بعض المتغيرات المستقلة مثل:تتابع السنوات الدراسية (1997/2002). نوع المدرسة (رسمية / خاصة معانة / تجريبية لغات / خاصة بمصروفات / خاصة لغات / منازل وخدمات).القطاع التعليمي(القاهرة- الإسكندرية-المنصورة-أسيوط).نوع الشعبة(أدبي - علمي علوم- علمي رياضيات -شعبة عامة-).النوع (بنين / بنات).الدراسية (الأساسية /الاختيارية).
دراسة تحليلية لنتيجة الثانوية العامة للعام الدراسى 2000/2001
سنة النشر: 2004
فريق العمل: .د. فاروق عبد الرحمن أبو عوف، د. جاد الله أبو المكارم، د. إسماعيل حسن الوليلى، د. السعيد عبد الخالق عبد المعطى
المراجعة العلمية: د. سليمان الخضرى، ود. امينة كاظم.
الكلمات المفتاحية: نسب النجاح، القطاع التعليمى، المديرية التعليمية، الإدارة التعليمية، المدارس المعانة، مدارس اللغات، فصول الخدمات، طلاب المنازل.
هدف الدراسة :
تحليل لنتيجة الثانوية العامة في جمهورية مصر العربية في العام الدراسي 2000/2001 وذلك بهدف الكشف عن العلاقة بين نتائج التحصيل الدراسي للطلاب وبعض المتغيرات مثل :اختلاف سنوات الدراسة من عام 1996الي عام2001 , نوع المدرسة (رسمية/معانة/تجريبية/خاصة بمصروفات/لغات/منازل وخدمات),الموقع الجغرافي وتمثله القطاعات التعليمية(القاهرة-الإسكندرية-المنصورة-أسيوط),النوع (بنين/بنات) ,التخصص (الأدبي/علمي علوم/علمي رياضيات/شعبة عامة),المواد الدراسية(الأساسية/الاختيارية)
تحليل نتائج امتحان الثانوية العامة فى الفترة من 96/97
سنة النشر: 1998
فريق العمل: د. سعيد محمد نصر، د. وليد كمال القفاص
المراجعة العلمية: د. فؤاد ابو حطب، ود. امينة كاظم.
الكلمات المفتاحية: نسب النجاح، القطاع التعليمى، المديرية التعليمية، الإدارة التعليمية، مدارس اللغات.
هدف الدراسة:
الكشف عن العلاقة بين متغير التحصيل الدراسى فى شهادة الثانوية العامة للعامين 1995/1996، 1996/1997 والمتغيرات المستقلة التالية: السنوات الدراسية السابقة 92/93-96-97 أنواع المدارس (رسمية خاصة- لغات- خدمات- منازل) الجنس(طالبات- طلبة)، المواد الدراسية فى كل تخصص (الأساسية- الاختيارية) الموقع الجغرافى، التخصص.
دراسة تحليلية لنتائج الثانوية العامة 1994
سنة النشر: 1996
فريق العمل: د. حامد عبد العزيز العبد، د. فوزى عزت على، د. سعد محمد حفنى لملوم، د. أحلام الباز حسن
المراجعة العلمية: د. فؤاد ابو حطب، ود. امينة كاظم.
هدف الدراسة:
الكشف عن العلاقة بين متغير التحصيل الدراسى فى شهادة الثانوية العامة لعام 1994 فى القسمين الأدبى والعلمى والمتغيرات المستقلة مثل السنوات الدراسية المتتابعة (92-1994) أنواع المدارس (رسمية- معانة- خاصة- لغات- خدمات)/ الجنس/ المواد الدراسية/ الموقع الجغرافى.
مجموعات فرعية
-
قسم بحوث الأمتحانات
- عدد المقالات:
- 61
-
محور نظم التقويم
- عدد المقالات:
- 8
-
محور تقويم نواتج التعلم
- عدد المقالات:
- 16
-
محور التقويم الشامل
- عدد المقالات:
- 3
-
محور الاستعدادات
- عدد المقالات:
- 6
-
محور تحليل نتائج امتحانات الشهادات العامة
- عدد المقالات:
- 9
-
محور المعلم
- عدد المقالات:
- 10
-
محور تقويم المنهج الدراسى
- عدد المقالات:
- 2
-
محور المبنى المدرسى
- عدد المقالات:
- 1
-
محور تقويم الخدمات النفسية
- عدد المقالات:
- 1
-
محور ذوى الاحتياجات الخاصة
- عدد المقالات:
- 5
-
قسم تطوير الأمتحانات
- عدد المقالات:
- 1