تقويم الأداء المدرسى لمنظومة التقويم الشامل فى ضوء تطبيقها على تلاميذ الصف الرابع من مرحلة التعليم الأساسى
سنة النشر: 2008
فريق العمل: د. جاد الله أبو المكارم جاد الله ، د. سلوى عبد الحليم محمد،د. حسام صابر الدمرداش، د. معوض حسن مرعى.
اشراف ومراجعة العلمية: د. نجيب الفونس خزام، د. نعيمة حسن احمد.
الكلمات المفتاحية: التقويم الشامل، ملف إنجاز التلميذ.
هدف الدراسة :
تقييم أداءات (المعلمون/إدارة مدرسية/خبراء تربية/أولياء أمور)إضافة إلى التعرف على أهم(الإيجابيات/السلبيات) التي مازالت تواجه تطبيق هذا النظام ، وكذا المعوقات المستمرة فى محاولة للتغلب عليها .
دراسة تتبعيه لمنظومة التقويم الشامل بالصفوف الثلاثة الأولى لمرحلة التعليم الأساسى
سنة النشر: 2007
فريق العمل: د. جاد الله أبو المكارم جاد الله، د. السعيد عبد الخالق عبد المعطى، د. هشام حبيب الحسينى، د. سلوى عبد الحليم محمد.
اشراف ومراجعة العلمية: : د. نجيب الفونس خزام، د. نعيمة حسن احمد.
الكلمات المفتاحية: التقويم الشامل، ملف إنجاز التلميذ.
هدف الدراسة :
التعرف على أداء كل من مدير المدرسة ، المعلم ، التلميذ لمظومة التقويم الشامل في مرحلته الثانية 2006/2007 ومقارنة تلك الأداءات بما تم في المرحلة الأولى 2004/2005 وكذا التعرف على الايجابيات والسلبيات والمعوقات التى تواجه التطبيق الأمثل للمشروع .
واقع التقويم الشامل فى المدارس الابتدائية
سنة النشر: 2006
فريق العمل: د. نعيمة حسن أحمد، د. سعد حفنى لملوم، د. أحلام الباز حسن، د. إسماعيل حسن الوليلى.
اشراف ومراجعة العلمية: د. نجيب خزام، ود. نعيمة حسن.
الكلمات المفتاحية: التقويم الشامل، ملف إنجاز التلميذ.
هدف الدراسة:
التعرف على أداء المعلم داخل الفصل فى إطار متطلبات التقويم الشامل، تقويم ملفات انجاز التلاميذ فى ضوء معايير الملف الجيد، التعرف على مدى فهم التلاميذ لمتطلبات التقويم الشامل، تقويم فاعلية برامج التدريب الخاصة بمشروع التقويم الشامل من وجهة نظر المعلمين والمديرين.