التقييــــم الوطنـــى

تقييم المستخدم:  / 0

دراسة تتبعية لمهارات الدراسة لدى طلاب الجامعة الحاصلين على الدبلومة الأمريكية بالاختبار المدرسى المصرى (EST)

تقييم المستخدم:  / 1

 

اِقرأ المزيد...

دراسة مقارنة بين أختبارات القبول فى الجامعات

تقييم المستخدم:  / 1

اِقرأ المزيد...

علاقة المؤهل التربوى وخبرة المعلم بأساليب تقويم المتعلمين

تقييم المستخدم:  / 1

أهدف الدراسة:

1-  إلقاء الضوء على الواقع الحالى لممارسات المعلمين فى تقويم التلاميذ فى مراحل التعليم المختلفة، وأوجه قصور هذه الممارسات، وأهم التطورات المعاصرة التى حدثت فى هذا المجال وتوجهاتها المستقبلية، وإمكانية الإفادة منها فى تطوير واقع ممارسات التقويم فى هذه المرحلة.

2-  تقصى أساليب تقويم الجوانب المعرفية والمهارية والوجدانية والأنشطة التقويمية فى ضوء مؤهل المعلم ( تربوى– غير تربوى ) وخبرته فى التعليم ( أقل من 5 سنوات ، من 5 إلى 10 سنوات ، أكثر من 10 سنوات ),

3-  رصد واقع ممارسات التقويم التربوى التى يستخدمها المعلمون المؤهلون تربوياً مقارنة بغير المؤهلين تربوياً، وكذلك المرتبطة بخبرات المعلمين فى التعليم حتى يمكن تقديم تغذية راجعة للقائمين على تطوير التعليم وشئون التقويم وصانعى السياسات التربوية، ومنفذيها لاتخاذ القرارات الموضوعية فى ضوء نتائج هذه الدراسة.

اِقرأ المزيد...

فاعلية استخدام إستراتيجية التعلم النشط على مهارات التفكير العليا لدى عينة من تلاميذ المرحلة الابتدائية

تقييم المستخدم:  / 91

أهداف الدراسة:

1- تقديم متطلبات واقعية لتحقيق نموذج تعلم نشط فعال فى المدرسة.

2- تقصى مدى توافر هذه المتطلبات فى المدارس التى تنهج استراتيجيات التعلم النشط.

3- التعرف على علاقة مدى توافر متطلبات التعلم النشط الفعال ومهارات التفكير الناقد الأكاديمي (علوم) لدى تلاميذ الصف الرابع الابتدائى.

4- التعرف على علاقة مدى توافر متطلبات التعلم النشط الفعال ومهارات التفكير الناقد الأكاديمى (رياضيات)  لدى تلاميذ الصف الرابع الابتدائى.

اِقرأ المزيد...

مجموعات فرعية