تقويم مهارات معلمى المرحلة الثانوية فى إعداد الأسئلة فى ضوء التطورات المعاصرة
سنة النشر: 2007
فريق العمل: د. سليمان الخضرى، د. سعد محمد حفنى لملوم، د. الفرحاتى السيد محمود، د. محمد محمد فتح الله
الكلمات المفتاحية: المعلم- مهارات اعداد الأسئلة- التقويم- المرحلة الثانوية.
هدف الدراسة: تقويم معلمى التعليم الثانوى العام فى إعداد الأسئلة ذات المستويات المعرفية المختلفة فى ضوء التطورات المعاصرة.
دراسة حول مدى استخدام معلم المرحلة الابتدائية لأساليب التقويم التكوينى
سنة النشر:2005
فريق العمل:د. سليمان الخضرى الشيخ، د. سعد يس ذكى، د. نعيمة حسن احمد، د. حنان حسين محمود، د. سلوى عبد الحليم محمد، د. محمد عبد الجواد محمود، د. إكرام حمزة السيد، أ. محمد جلال رمضان، أ.عبد الله ذكرى
كلمات مفتاحية:معلم المرحلة الابتدائية – التقويم التكوينى
هدف الدراسة: تعرف واقع استخدام معلمى المرحلة الابتدائية لأساليب التقويم التكوينى
تقويم مهارات معلمى العلوم والدراسات الاجتماعية فى استخدام وسائل تكنولوجيا المعلومات والتعليم فى التدريس
سنة النشر:2002/2003
فريق العمل:د. حسن حسينى جامع، د. نعيمة حسن عبد الواحد، د. مصطفى عبد الخالق محمد
المراجعة العلمية:د. سليمان الخضرى الشيخ.
هدف الدراسة:
تعرف مدى توافر مهارات استخدام التقنيات والوسائل التعليمية لدى معلمى العلوم والدراسات الاجتماعية، وتحديد احتياجاتهم التدريبية.
فعالية برامج التدريب فى تحسين أداء معلمى التعليم الأساسى
سنة الاعداد: 2003
فريق العمل: د. فوزي عزت، د هاني درويش، د عقيل رفاعي، د رضا حجازي.
أهدف الدراسة:
- إلقاء الضوء علي أبعاد تقارير تقويم بعض البرامج التدريبية التي أنجزت أخيرا تحت إشراف الوزارة و أجهزتها .
- التحقق من فاعلية أحد البرامج التدريبية التي نفذت هذا العام 2003 بالمركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي من حيث المعلوومات التربوية.
- بيان مدي أهمية التدريب في تحسين اتجاه المعلمين نحو مهنة التدريس.
- أثر البرامج التدريبية من حيث الك م والنوع في أداء المعلمين بالصف الدراسي.
- معرفة أراء التلاميذ في تقويم معلميهم وعلاقة هذه الآراء بتدريب المعلم.
الآثار التربوية، والتعليمية، والاجتماعية، والاقتصادية للدروس الخصوصية، ودور المعلم الذى يمارسها من وجهة نظر الطلاب
سنة النشر: 2004
فريق العمل: د. فاروق عبد الرحمن أبو عوف، د. جاد الله أبو المكارم.
المراجعة العلمية: د. سليمان الخضرى الشيخ.
الكلمات المفتاحية: المعلم- الدروس الخصوصية- المرحلة الاعدادية- المرحلة الثانوية- المستوى الاحتماعى الاقتصادى.
هدف الدراسة:
التعرف على آراء ووجهات نظر طلاب المرحلتين الإعدادية والثانوية من الجنسين سواء في سنوات النقل أو الشهادات العامة حول الآثار التربوية والتعليمية والاجتماعية/ الاقتصادية للدروس الخصوصية، والدور التربوي والتعليمي للمعلم الذي يمارسها بالنسبة للطالب.
مجموعات فرعية
-
محور نظم التقويم
- عدد المقالات:
- 8
-
محور تقويم نواتج التعلم
- عدد المقالات:
- 16
-
محور التقويم الشامل
- عدد المقالات:
- 3
-
محور الاستعدادات
- عدد المقالات:
- 6
-
محور تحليل نتائج امتحانات الشهادات العامة
- عدد المقالات:
- 9
-
محور المعلم
- عدد المقالات:
- 10
-
محور تقويم المنهج الدراسى
- عدد المقالات:
- 2
-
محور المبنى المدرسى
- عدد المقالات:
- 1
-
محور تقويم الخدمات النفسية
- عدد المقالات:
- 1
-
محور ذوى الاحتياجات الخاصة
- عدد المقالات:
- 5