تقويم برامج كليات إعداد المعلم فى مصر فى ضوء بعض التجارب العالمية المعاصرة. (دراسة قومية ).
سنة النشر:1995
فريق العمل:د/ محمد متولى غنيمة
المراجعة العلمية:د. فؤاد أبو حطب، د. أمينة محمد كاظم
هدف الدراسة: تحديد مدى إمكانية وضع تصور لتطوير نظم إعداد المعلم فى كليات التربية بمصر فى ضوء الواقع والاتجاهات العالمية.
تقويم معلم الصف الرابع للتعليم الأساسى ( دراسة ميدانية لمحافظتى الغربية والمنيا)
سنة النشر:1995
فريق العمل:د/ فوزى عزت على، د/ مصطفى جبريل، د/ طلعت كامل الحامولى، د/ ياسين قنديل، د/ شعبان حامد على إبراهيم، د/ خالد صلاح على الباز، د/ نعيمة حسن عبد الواحد، د/ محمد محمود حمادة، د/ عزت عبد الرؤف، د/ أمين نور الدين.
المراجعة العلمية:د. فؤاد أبو حطب، د. أمينة محمد كاظم
كلمات مفتاحية:تقويم المعلم- تقويم معلم الصف الرابع الابتدائى
هدف الدراسة:
تشخيص نواحى القوة والضعف فى أداء معلمى الصف الرابع الابتدائى، بما يساعد على تحديد الطرق العلاجية للتغلب على سلبيات الأداء وتذليل الصعوبات التى يواجهها معلمى مرحلة التعليم الأساسى.
تقويم نظم وبرامج إعداد المعلم فى مصر فى ضوء بعض التجارب العالمية المعاصرة
سنة النشر:
1996
فريق العمل:
د. صلاح احمد مراد، د. محمد متولى غنيمة، د. بديوى إبراهيم علام، د. يسرى عفيفى، د. فوزى عزت على، د. سعد محمد حفنى لملوم، د. خالد صلاح الباز، د. نعيمة حسن احمد.
المراجعة العلمية:
د. فؤاد أبو حطب، د. أمينة محمد كاظم
كلمات مفتاحية:
الطالب المعلم – برامج إعداد المعلم فى مصر – إعداد المعلم المعلم حديث التخرج – الكفايات التعليمية.
هدف الدراسة:
تقويم برامج إعداد المعلم فى مصر ، بما يساعد على وضع تصور لكيفية تحسينها.
تقويم أهداف التعليم الثانوى
سنة النشر: 1999
الكلمات المفتاحية | اشراف ومراجعة العلمية | فريق العمل |
التعليم الثانوى- الاهداف التعليمية- المنهج الدراسى | د. امينة كاظم. | د. حسن حسين البيلاوى، د. أمينه محمد كاظم، د. سعد محمد حفنى لملوم |
هدف الدراسة:
إلقاء الضوء على ضرورة إعادة النظر فى بناء المناهج الدراسية وتطويرها وتدريسها بالإضافة إلى تقويمها. فمن خلال تلك الأهداف يمكن بناء محتوى المناهج المختلفة بحيث يمثل هذا المحتوى البناء المعرفى لأحدث ما توصل إليه العلم، حتى يتمكن الطلاب من ملاحقة التغيرات العالمية السريعة والمتجددة خلال المقررات والمناهج الدراسية المختلفة.
تقويم منهج الصف الرابع الابتدائى والأنشطة التعليمية للعام الدراسى 1992/1993
سنة النشر:1994
فريق العمل:د. سعد يسى كامل، د. منير كامل ميخائيل، د. آمال مختار صادق، د. يوسف خليل يوسف، د. محمد فتحى يونس، د. فايز مراد مينا، د. عبد العزيز محمد عبد العزيز، د. عبد المطلب القريطى.
كلمات مفتاحية: تقويم منهج - منهج الصف الرابع الابتدائى
اشراف ومراجعة علمية: د. فؤاد ابو حطب، ود. امينة كاظم.
هدف الدراسة:
تقويم مكونات منهج الصف الرابع الابتدائي سواء على المستوى النظرى التحليلى أو المستوى الميداني.
المزيد من المقالات...
- تقويم مبانى مدارس الحلقة الابتدائية للتعليم الأساسى (دراسة ميدانية فى محافظتين مصريتين)
- تقويم الإدارة المدرسية فى التعليم الأساسى (دراسة ميدانية لمحافظتين)
- دراسة ميدانية للإتجاهات نحو وضع ضوابط استخدام وإعداد ونشر الاختبارات النفسية
- تقويم بعض نواتج التعلم المعرفية وغير المعرفية للتلاميذ المدمجين بمدارس التعليم العام
مجموعات فرعية
-
محور نظم التقويم
- عدد المقالات:
- 8
-
محور تقويم نواتج التعلم
- عدد المقالات:
- 16
-
محور التقويم الشامل
- عدد المقالات:
- 3
-
محور الاستعدادات
- عدد المقالات:
- 6
-
محور تحليل نتائج امتحانات الشهادات العامة
- عدد المقالات:
- 9
-
محور المعلم
- عدد المقالات:
- 10
-
محور تقويم المنهج الدراسى
- عدد المقالات:
- 2
-
محور المبنى المدرسى
- عدد المقالات:
- 1
-
محور تقويم الخدمات النفسية
- عدد المقالات:
- 1
-
محور ذوى الاحتياجات الخاصة
- عدد المقالات:
- 5