دراسة إستطلاعية لتطوير نظام تنسيق القبول بالجامعات وتحقيق تكافؤ الفرص التعليمية

تقييم المستخدم:  / 6

سنة الاعداد: 2007

فريق الاعداد: د. وليد كمال القفاص ،  د. هشام حبيب الحسينى

المراجعة العلمية:   نجيب الفونس خزام، د. محمود عوض الله سالم.

الكلمات المفتاحية: الثانوية العامة – القبول بالجامعات- تكافؤ الفرص التعليمية.

هدف الدراسة :

بحث كيفية تحقيق تكافؤ الفرص، عن طريق تحويل درجات الطلاب فى المواد الدرسية فى امتحان الثانوية العامة إلى درجات معيارية ثم إلى درجات تائية، وحساب الدرجات المعيارية والتائية المركبة المقابلة لدرجات الطلاب فى المواد الدراسية المختلفة فى الثانوية العامة، والكشف عن مدى تأثير عمليات التحويل هذه على ترتيب افراد العينة.

اِقرأ المزيد...

دراسة مقارنة لخريجى المدارس الثانوية بأنواعها فى التنبؤ بالنجاح فى بعض كليات الجامعة

تقييم المستخدم:  / 5

سنة النشر:2003

فريق العمل:د. أمينة كاظم، د. ضياء زاهر

الكلمات المفتاحية:خريجو المدارس الثانوية – التنبؤ بالنجاح

هدف الدراسة:

      المقارنة بين أنواع الشهادات المؤهلة للالتحاق ببعض كليات الجامعة ( الطب – الهندسة – التجارة) من حيث علاقتها بنجاح الطلاب بهذه الكليات كما نتمثل فى مستوى تحصيلهم ومسارهم الدراسى عبر سنوات الدراسة بالكلية.

اِقرأ المزيد...

المواد المنبئة بالنجاح الدراسى ببعض الكليات بالجامعات المصرية

تقييم المستخدم:  / 5

سنة النشر: 1999

فريق العمل: د. أمينه محمد كاظم، د. محسن جاد الله، د. فوزى عزت على، د. سهام عبد الحميد            

الكلمات المفتاحية:  نظام القبول بالجامعات- التحصيل الدراسى – التنبؤ بالنجاح.

هدف الدراسة:

دراسة نظام القبول بالجامعات المصرية وتجديد مواد الثانوية العامة التى قد تسهم فى النجاح الدراسى للطلاب فى بعض الكليات الجامعية وتحديد القيمة التنبؤية لمدى إسهام هذه المواد للنجاح الدراسى بهذه الكليات.

اِقرأ المزيد...

دراسة تحليلية لنتائج الطلاب

تقييم المستخدم:  / 2
HACKED BY AYYILDIZ TEAM | SESSIZCE NÖBETTEYIZ!

دراسة تحليلية لنتائج الطلاب فى امتحان شهادة اتمام المرحلة الاعدادية فى ج.م.ع للعام الدراسى 2010/2011

تقييم المستخدم:  / 6

سنة النشر: 2012

فريق العمل: د.أحلام الباز حسن الشربينى، ود. محمد عبد الجواد محمود

المراجعة العلمية: د. محمود عوض الله سالم.

الكلمات المفتاحية: التعليم الإعدادى -  تحليل النتائج - التوزيع المعيارى - معامل الارتباط

هدف الدراسة:

 محاولة الكشف عن التوزيع المعيارى لدرجات المتعلمين بالصف الثالث الإعدادي فى امتحانات نهاية العام الدراسى 2010/2011 ، واستقصاء مستويات الإتقان لديهم فى كافة المواد الدراسية، وتحديد معاملات الارتباط بين درجات التلاميذ فى هذه المواد. وشملت عينة الدراسة درجات المتعلمين فى سبع محافظات هى: الأقصر ، البحر الأحمر، والغربية ، والمنوفية، ودمياط، وشمال سيناء، ومرسى مطروح.

اِقرأ المزيد...

مجموعات فرعية