تحليل نتائج امتحان الثانوية العامة فى الفترة من 96/97
سنة النشر: 1998
فريق العمل: د. سعيد محمد نصر، د. وليد كمال القفاص
المراجعة العلمية: د. فؤاد ابو حطب، ود. امينة كاظم.
الكلمات المفتاحية: نسب النجاح، القطاع التعليمى، المديرية التعليمية، الإدارة التعليمية، مدارس اللغات.
هدف الدراسة:
الكشف عن العلاقة بين متغير التحصيل الدراسى فى شهادة الثانوية العامة للعامين 1995/1996، 1996/1997 والمتغيرات المستقلة التالية: السنوات الدراسية السابقة 92/93-96-97 أنواع المدارس (رسمية خاصة- لغات- خدمات- منازل) الجنس(طالبات- طلبة)، المواد الدراسية فى كل تخصص (الأساسية- الاختيارية) الموقع الجغرافى، التخصص.
دراسة تحليلية لنتائج الثانوية العامة 1994
سنة النشر: 1996
فريق العمل: د. حامد عبد العزيز العبد، د. فوزى عزت على، د. سعد محمد حفنى لملوم، د. أحلام الباز حسن
المراجعة العلمية: د. فؤاد ابو حطب، ود. امينة كاظم.
هدف الدراسة:
الكشف عن العلاقة بين متغير التحصيل الدراسى فى شهادة الثانوية العامة لعام 1994 فى القسمين الأدبى والعلمى والمتغيرات المستقلة مثل السنوات الدراسية المتتابعة (92-1994) أنواع المدارس (رسمية- معانة- خاصة- لغات- خدمات)/ الجنس/ المواد الدراسية/ الموقع الجغرافى.
تحليل نتائج امتحان الثانوية العامة فى الفترة من 1986-1990
سنة النشر: 1996
فريق العمل: د. رجاء محمود أبو علام، د. ناديه محمد عبد السلام، د. عبد الفتاح القرشى.
اشراف ومراجعة علمية: د. أمينه محمد كاظم.
الكلمات المفتاحية:
نسب النجاح- القطاع التعليمى- المديرية التعليمية
هدف الدراسة
دراسة العلاقة بين نتائج الطلاب فى امتحان الثانوية العامة وسنوات الدراسة، نوعية المدارس، الجنس، المواد الدراسية، الموقع الجغرافى،
نوع التخصص (أدبى- علمى).
الكفاءة المهنية لمعلمى التعليم العام
الكفاءة المهنية لمعلمى التعليم العام
فى ضوء نتائج اختبارات كادر المعلم
سنة الاعداد :2009
الكلمات المفتاحية | شراف ومراجعة علمية | فريق الاعداد |
المعلم- التعليم العام- الكفاءة المهنية – كادر المعلم. | ا: د. نجيب خزام، ود. نعيمة حسن | د. احلام الباز، د. سعد لملوم، د. الفرحاتى السيد، د. محمد فتح الله |
هدف الدراسة:
الكشف عن مستوى الكفاءة المهنية للمعلمين فى ضوء نتائج تطبيق الأدوات التالية:
1- اختبار الكفاءة التربوية لمعلمى جميع المراحل التعليمية ، ولمعلمى كل من التربية الفكرية والتربية السمعية والتربية البصرية.
2- اختبار مهارات اللغة العربية لمعلمى جميع المراحل التعليمية.
الكفاءة المهنية لمعلمى التعليم الفنى فى ضوء نتائج اختبارات كادر المعلم
سنة الاعداد :2009
فريق الاعداد: د. هانى منيب، د. احلام الباز، د. سعد لملوم، د. الفرحاتى السيد، د. محمد فتح الله.
اشراف مراجعة علمية: د. نجيب خزام، ود0 نعيمة حسن.
الكلمات المفتاحية:المعلم- التعليم الفنى- الكفاءة المهنية – كادر المعلم.
هدف الدراسة:
الكشف عن مستوى الكفاءة المهنية للمعلمين فى ضوء نتائج اختبارات كادر المعلم وكذلك ملاحظة أداء عينة من معلمى التعليم الفنى واستطلاع أرائهم.
وهذا من شأنه أن يفيد مخططى برامج تدريب معلمى التعليم الفنى أثناء الخدمة فى اختيار محتوى هذه البرامج وتصميمها حسب الاحتياجات التدريبية فى ضوء احتياجات فعلية يمكن الوثوق بها
المزيد من المقالات...
- تقويم مهارات معلمى المرحلة الثانوية فى إعداد الأسئلة فى ضوء التطورات المعاصرة
- دراسة حول مدى استخدام معلم المرحلة الابتدائية لأساليب التقويم التكوينى
- تقويم مهارات معلمى العلوم والدراسات الاجتماعية فى استخدام وسائل تكنولوجيا المعلومات والتعليم فى التدريس
- فعالية برامج التدريب فى تحسين أداء معلمى التعليم الأساسى
مجموعات فرعية
-
محور نظم التقويم
- عدد المقالات:
- 8
-
محور تقويم نواتج التعلم
- عدد المقالات:
- 16
-
محور التقويم الشامل
- عدد المقالات:
- 3
-
محور الاستعدادات
- عدد المقالات:
- 6
-
محور تحليل نتائج امتحانات الشهادات العامة
- عدد المقالات:
- 9
-
محور المعلم
- عدد المقالات:
- 10
-
محور تقويم المنهج الدراسى
- عدد المقالات:
- 2
-
محور المبنى المدرسى
- عدد المقالات:
- 1
-
محور تقويم الخدمات النفسية
- عدد المقالات:
- 1
-
محور ذوى الاحتياجات الخاصة
- عدد المقالات:
- 5