تقويم الأوراق الامتحانية للثانوية العامة فى الفترة من 1992-1999

تقييم المستخدم:  / 6

 

سنة الاعداد 2001

فريق الاعداد:  د. حسن حسينى جامع، ود. سعد لملوم، ود. احلام الباز.

اشراف ومراجعة علمية: د. سليمان الخضرى، ود0 أمينة كاظم.

الكلمات المفتاحية: الثانوية العامة – مواصفات الورقة الامتحانية – المستويات المعرفية.

هدف الدراسة:

وضع معايير ومواصفات الورقة الامتحانية للثانوية العامة، يتم فى ضوئها تقويم الورقة الامتحانية للثانوية العامة بصفة عامة مع الوضع فى الاعتبار خصوصة كل مادة دراسية.

اِقرأ المزيد...

تقويم نماذج الأسئلة للمواد الدراسية بالتعليم الثانوى العام 1990/1991

تقييم المستخدم:  / 9

 

سنة الاعداد: 1994

فريق الاعداد: د/ فكرى حسن على ريان، و.د/  معصومة محمد كاظم، د/ فتحى عبد المقصود الديب، ود/ رجاء محمود أبو علام.

اشراف ومراجعة علمية: د. فؤاد ابو حطب، د. امينة كاظم.

الكلمات المفتاحية: تقويم الأسئلة – مواصفات أسئلة المواد الدراسية – المستويات النمعرفية.

هدف الدراسة:

        تقويم نماذج الأسئلة التى أعدتها وزارة التربية والتعليم للعام الدراسى 1990/1991، وذلك لكل مادة دراسية لكل صف من صفوف التعليم الثانوى العام.

اِقرأ المزيد...

تقرير عن تجربة الصف الرابع الابتدائى فى العام الدراسى 1992/1993

تقييم المستخدم:  / 6

 

سنة الاعداد: 1994

فريق الاعداد: قسم البحوث – اساتذة كليات التربية فى جميع التخصصات.

اشراف ومراجعة علمية: د. فؤاد ابو حطب، د. امينة كاظم.

الكلمات المفتاحية: بنوك ااسئلة – التقويم التربوى – الادارة المدرسية – المعلم – المبنى المدرسى.

هدف التجربة:

هو ان تكون نموذجا عمليا يحاكى عمل المركز تتكامل فيه جميع اقسامه للقيام المنوط بها. بدءاً من اعدادا ادوات التقويم، واجراءات تطبيقها، وتدريب الباحثين واستخراج البيانات وتحليلها، وتفسير النتائج ونشرها.

اِقرأ المزيد...

العوامل المدرسية المميزة بين الطلاب

تقييم المستخدم:  / 7

العوامل المدرسية المميزة بين الطلاب

ذوى المرونة التربوية

والطلاب المهددين بخطر الفشل الدراسى

سنة النشر: 2011

الكلمات المفتاحية

فريق العمل

بيئة التعلم- التحصيل الدراسى- مادة الرياضيات- مادة العلوم- الدافعية المدرسية

د. وليد كمال القفاص، د. محمد محمد فتح الله

 

هدف الدراسة:

فحص الفروق بين الطلاب ذوى المرونة التربوية و الطلاب المهددين بخطر الفشل الدراسى (غير المرنين) فى إدراكهم لأبعاد بيئة التعلم داخل فصولهم الدراسية وأبعاد دافعيتهم المدرسية، والكشف عن أكثر أبعاد المتغيرين
(بيئة الفصل الدراسى- الدافعية المدرسية) ارتباطا بدالة التمييز العامة بين مجموعتى الطلاب.

اِقرأ المزيد...

التحصيل الدراسى لمادة الرياضيات على المستوى القومى" دراسة لنتائج الاختبار القومى المقنن (NST ) 2010 "

تقييم المستخدم:  / 5

سنة النشر: 2011

فريق الاعداد:  د. جاد الله أبو المكارم  جاد الله

شراف ومراجعة علمية:  د. محمود عوض الله سالم ، د. وليد كمال القفاص

الكلمات المفتاحية: الاختبار القومى المقنن   NST – مادة الرياضيات- التحصيل الدراسى- المستويات المعرفية.

أهداف الدراسة:

1-التعرف على الأداء المعرفي لشريحة هامة وهى الصف (الرابع الابتدائي) وأخرى تتوسط المرحلة الاعداية وهى تلاميذ الصف(الثاني الاعدادى)، وذلك للوقوف المستوى الحقيقي للأداء المعرفي في مادة الرياضيات.

2- الوقوف على مستويات الإتقان (متعثر-نام-مرض-متقدم) يعد تحديد مستويات الأداء (المواصفات القياسية للأداءPerformance  standards  للوقوف على أوجه القصور لمعالجتها او أوجه التميز للحفاظ عليها.

اِقرأ المزيد...

مجموعات فرعية