تقويم مهارات معلمى العلوم والدراسات الاجتماعية فى استخدام وسائل تكنولوجيا المعلومات والتعليم فى التدريس

تقييم المستخدم:  / 6

سنة النشر:2002/2003

فريق العمل:د. حسن حسينى جامع، د. نعيمة حسن عبد الواحد، د. مصطفى عبد الخالق محمد

المراجعة العلمية:د. سليمان الخضرى الشيخ.

هدف الدراسة:

       تعرف مدى توافر مهارات استخدام التقنيات والوسائل التعليمية لدى معلمى العلوم والدراسات الاجتماعية، وتحديد احتياجاتهم التدريبية.

اِقرأ المزيد...

فعالية برامج التدريب فى تحسين أداء معلمى التعليم الأساسى

تقييم المستخدم:  / 5

سنة الاعداد: 2003

فريق العمل:  د. فوزي عزت، د هاني درويش، د عقيل رفاعي، د رضا حجازي.

أهدف الدراسة:

  1. إلقاء الضوء علي أبعاد تقارير تقويم بعض البرامج التدريبية التي أنجزت أخيرا تحت إشراف الوزارة و أجهزتها .
  2. التحقق من فاعلية أحد البرامج التدريبية التي نفذت هذا العام 2003 بالمركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي من حيث المعلوومات التربوية.
  3. بيان مدي أهمية التدريب في تحسين اتجاه المعلمين نحو مهنة التدريس.
  4. أثر البرامج التدريبية من حيث الك م والنوع في أداء المعلمين بالصف الدراسي.
  5. معرفة أراء التلاميذ في تقويم معلميهم وعلاقة هذه الآراء بتدريب المعلم.

اِقرأ المزيد...

الآثار التربوية، والتعليمية، والاجتماعية، والاقتصادية للدروس الخصوصية، ودور المعلم الذى يمارسها من وجهة نظر الطلاب

تقييم المستخدم:  / 5

سنة النشر: 2004

فريق العمل: د. فاروق عبد الرحمن أبو عوف، د. جاد الله أبو المكارم.

المراجعة العلمية: د. سليمان الخضرى الشيخ.

الكلمات المفتاحية: المعلم- الدروس الخصوصية- المرحلة الاعدادية- المرحلة الثانوية- المستوى الاحتماعى الاقتصادى.

هدف الدراسة:

 التعرف على آراء ووجهات نظر طلاب المرحلتين الإعدادية والثانوية من الجنسين سواء في سنوات النقل أو الشهادات العامة حول الآثار التربوية والتعليمية والاجتماعية/ الاقتصادية للدروس الخصوصية، والدور التربوي والتعليمي للمعلم الذي يمارسها بالنسبة للطالب.

اِقرأ المزيد...

تقويم برامج كليات إعداد المعلم فى مصر فى ضوء بعض التجارب العالمية المعاصرة. (دراسة قومية ).

تقييم المستخدم:  / 9

سنة النشر:1995

فريق العمل:د/ محمد متولى غنيمة

المراجعة العلمية:د. فؤاد أبو حطب، د. أمينة محمد كاظم

هدف الدراسة:      تحديد مدى إمكانية وضع تصور لتطوير نظم إعداد المعلم فى كليات التربية بمصر فى ضوء الواقع والاتجاهات العالمية.

اِقرأ المزيد...

تقويم معلم الصف الرابع للتعليم الأساسى ( دراسة ميدانية لمحافظتى الغربية والمنيا)

تقييم المستخدم:  / 6

سنة النشر:1995

فريق العمل:د/ فوزى عزت على، د/  مصطفى جبريل، د/ طلعت كامل الحامولى، د/ ياسين قنديل، د/ شعبان حامد على إبراهيم، د/ خالد صلاح على الباز، د/ نعيمة حسن عبد الواحد، د/ محمد محمود حمادة، د/ عزت عبد الرؤف، د/ أمين نور الدين.

المراجعة العلمية:د. فؤاد أبو حطب، د. أمينة محمد كاظم

كلمات مفتاحية:تقويم المعلم- تقويم معلم الصف الرابع الابتدائى

 

هدف الدراسة:

       تشخيص نواحى القوة والضعف فى أداء معلمى الصف الرابع الابتدائى، بما يساعد على تحديد الطرق العلاجية للتغلب على سلبيات الأداء وتذليل الصعوبات التى يواجهها معلمى مرحلة التعليم الأساسى.

اِقرأ المزيد...