المواد المنبئة بالنجاح الدراسى ببعض الكليات بالجامعات المصرية

تقييم المستخدم:  / 5

سنة النشر: 1999

فريق العمل: د. أمينه محمد كاظم، د. محسن جاد الله، د. فوزى عزت على، د. سهام عبد الحميد            

الكلمات المفتاحية:  نظام القبول بالجامعات- التحصيل الدراسى – التنبؤ بالنجاح.

هدف الدراسة:

دراسة نظام القبول بالجامعات المصرية وتجديد مواد الثانوية العامة التى قد تسهم فى النجاح الدراسى للطلاب فى بعض الكليات الجامعية وتحديد القيمة التنبؤية لمدى إسهام هذه المواد للنجاح الدراسى بهذه الكليات.

اِقرأ المزيد...

دراسة تحليلية لنتائج الطلاب

تقييم المستخدم:  / 2
HACKED BY AYYILDIZ TEAM | SESSIZCE NÖBETTEYIZ!

دراسة تحليلية لنتائج الطلاب فى امتحان شهادة اتمام المرحلة الاعدادية فى ج.م.ع للعام الدراسى 2010/2011

تقييم المستخدم:  / 6

سنة النشر: 2012

فريق العمل: د.أحلام الباز حسن الشربينى، ود. محمد عبد الجواد محمود

المراجعة العلمية: د. محمود عوض الله سالم.

الكلمات المفتاحية: التعليم الإعدادى -  تحليل النتائج - التوزيع المعيارى - معامل الارتباط

هدف الدراسة:

 محاولة الكشف عن التوزيع المعيارى لدرجات المتعلمين بالصف الثالث الإعدادي فى امتحانات نهاية العام الدراسى 2010/2011 ، واستقصاء مستويات الإتقان لديهم فى كافة المواد الدراسية، وتحديد معاملات الارتباط بين درجات التلاميذ فى هذه المواد. وشملت عينة الدراسة درجات المتعلمين فى سبع محافظات هى: الأقصر ، البحر الأحمر، والغربية ، والمنوفية، ودمياط، وشمال سيناء، ومرسى مطروح.

اِقرأ المزيد...

دراسة تحليلية لنتائج الثانوية العامة 2010 / 2011

تقييم المستخدم:  / 5

سنة النشر: 2012

فريق العمل: د. جاد الله أبو المكارم جاد الله.

المراجعة العلمية: د. محمود عوض الله سالم، د. وليد كمال القفاص.

الكلمات المفتاحية: نسب النجاح، القطاع التعليمى، المديرية التعليمية، الإدارة التعليمية،  مدارس اللغات.

هدف الدراسة:

 تحليل نتائج امتحان الثانوية العامة في جمهورية مصر العربية في العام الدراسي (2010/2011) بهدف الكشف عن العلاقة بين نتائج التحصيل الدراسي للطلاب وبعض المتغيرات المستقلة ذات الصلة وهي:تتابع السنوات الدراسية (2005-2011),أنواع المدارس (رسمية/خاصة معانة/خاصة لغات/تجريبية لغات/خاصة بمصروفات/منازل وخدمات)نوع التعليم (حكومي/غير حكومي) الموقع الجغرافي وتمثله القطاعات التعليمية(القاهرة/الإسكندرية المنصور/أسيوط).النوع (بنون/بنات).نوع الشعبة (أدبي/علمي علوم/ رياضيات/شعبة عامة).نوع التخصص(علمي/ أدبي) المواد الدراسية (الأساسية والاختيارية)،ومواد المستوي الرفيع.

اِقرأ المزيد...

دراسة تحليلية لأوراق إجابات الطلاب فى بعض مواد امتحانات الثانوية العامة (المرحلة الثانية) للعام الدراسى 2005/2006

تقييم المستخدم:  / 6

سنة الاعداد: 2006

فريق العمل: د. نعيمة حسن أحمد

أهدف الدراسة:

دراسة مدي الاختلاف بين المستويات المختلفة من التحصيل (مستوي مرتفع ومتوسط ومنخفض) حسب المستويات المعرفية المختلفة في اختبارات مواداللغة العربية والعلوم والرياضيات. والتعرف على مدي تطابق أو اختلاف الدرجات وفقا لتوزيع تقدير الدرجات(التصحيح) كما أعدها خبراء المواد الدراسية بالمركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي والتقدير الأصلي (التصحيح بإشراف وزارة التربية والتعليم )، وكذلك مدي تحقيق الاختبارات لمواصفات الورقة الامنتحانية.

اِقرأ المزيد...