التقييــــم الوطنـــى

User Rating:  / 0

دراسة تتبعية لمهارات الدراسة لدى طلاب الجامعة الحاصلين على الدبلومة الأمريكية بالاختبار المدرسى المصرى (EST)

User Rating:  / 1

 

Read more...

دراسة مقارنة بين أختبارات القبول فى الجامعات

User Rating:  / 1

Read more...

علاقة المؤهل التربوى وخبرة المعلم بأساليب تقويم المتعلمين

User Rating:  / 1

أهدف الدراسة:

1-  إلقاء الضوء على الواقع الحالى لممارسات المعلمين فى تقويم التلاميذ فى مراحل التعليم المختلفة، وأوجه قصور هذه الممارسات، وأهم التطورات المعاصرة التى حدثت فى هذا المجال وتوجهاتها المستقبلية، وإمكانية الإفادة منها فى تطوير واقع ممارسات التقويم فى هذه المرحلة.

2-  تقصى أساليب تقويم الجوانب المعرفية والمهارية والوجدانية والأنشطة التقويمية فى ضوء مؤهل المعلم ( تربوى– غير تربوى ) وخبرته فى التعليم ( أقل من 5 سنوات ، من 5 إلى 10 سنوات ، أكثر من 10 سنوات ),

3-  رصد واقع ممارسات التقويم التربوى التى يستخدمها المعلمون المؤهلون تربوياً مقارنة بغير المؤهلين تربوياً، وكذلك المرتبطة بخبرات المعلمين فى التعليم حتى يمكن تقديم تغذية راجعة للقائمين على تطوير التعليم وشئون التقويم وصانعى السياسات التربوية، ومنفذيها لاتخاذ القرارات الموضوعية فى ضوء نتائج هذه الدراسة.

Read more...

فاعلية استخدام إستراتيجية التعلم النشط على مهارات التفكير العليا لدى عينة من تلاميذ المرحلة الابتدائية

User Rating:  / 89

أهداف الدراسة:

1- تقديم متطلبات واقعية لتحقيق نموذج تعلم نشط فعال فى المدرسة.

2- تقصى مدى توافر هذه المتطلبات فى المدارس التى تنهج استراتيجيات التعلم النشط.

3- التعرف على علاقة مدى توافر متطلبات التعلم النشط الفعال ومهارات التفكير الناقد الأكاديمي (علوم) لدى تلاميذ الصف الرابع الابتدائى.

4- التعرف على علاقة مدى توافر متطلبات التعلم النشط الفعال ومهارات التفكير الناقد الأكاديمى (رياضيات)  لدى تلاميذ الصف الرابع الابتدائى.

Read more...