مشروع دعم قدرات المدارس الحكومية في تطبيق التعلم النشط بالاشتراك مع منظمة اليونيسيف ووزارة التربية والتعليم

تقييم المستخدم:  / 7

 

يهدف المشروع إلي إكساب معلمي المدارس الابتدائية مهارات التقويم الشامل والتعلم النشط ومتابعة تطبيقه في المدارس. وقد شمل المشروع محافظات (أسيوط ـ سوهاج ـ قنا) وقد انتهي المشروع في نهاية شهر سبتمبر 2009 وذلك بناء علي الاتفاقية الموقعة بين منظمة اليونيسيف ووزارة التربية والتعليم والمركز.

مشروع التطوير المؤسسي وإعادة الهيكلة للمركز

تقييم المستخدم:  / 5

 

تنفيذاً للخطة الاستراتيجية للوزارة بضرورة إعادة الهيكلة للمركز فقد تم تشكيل:

- لجنة التطوير المؤسسي من السادة الباحثين بالمركز وقامت بأدوار عملها في ضوء الآتي

التقييم الذاتي من خلال استمارات داخلية وخارجية تم ملئها علي العاملين بالمركز والخارجية بمعرفة الخبراء من الجامعات والوزارة والمراكز البحثية الأخرى

الدراسات السابقة والتي أجريت علي مدي السنوات الخاصة للمركز

لجنة المكتب الفني للمركز حيث قامت اللجنة بدراسة التصور المبدئي المقترح للتوصل إلي التصور المقترح
اللجنة المسيرة للمركز وهي مشكلة من السادة ورؤساء والأقسام العلمية برئاسة مدير المركز حيث تم عرض التصور المقترح لدراسة والموافقة عليه

وحالياً موجود الصور الأولية للهيكلة الجديدة للمركز لعرضها مع مجلس الإدارة

إعداد اختبارات كادر المعلم

تقييم المستخدم:  / 8

إعداد اختبارات كادر المعلم للتعليم العام والفني والأزهري

وتطبيقها وتصحيحها وتحليلها

وذلك بالاشتراك مع الأكاديمية المهنية للمعلمين

في إطار الاهتمام بالتنمية المهنية للمعلم في مصر، أعد المركز مجموعة من الاختبارات المهنية المقننة لتسكين المعلمين علي كادر المعلم للتعليم العام والفني والأزهري، وذلك بالاشتراك مع الأكاديمية المهنية للمعلمين، والجدول التالي يعرض عدد الاختبارات وتاريخ تطبيقها.

 

اِقرأ المزيد...

ادلة مشروع الدراسة الدولية للعلوم و الرياضيات TIMSS 2015

تقييم المستخدم:  / 12
دليل النتائج

 

دليل نتائج TIMSS 2015 (دراسة استطلاعية ) مجال علوم الأرض

دليل نتائج TIMSS 2015 (دراسة استطلاعية ) مجال الكيمياء


 

المفاهيم

المفاهيم التى لم يحققها الطلاب فى الرياضيات TIMSS 2015 ( التطبيق الاستطلاعى )

 

المفاهيم التى لم يحققها الطلاب فى العلوم TIMSS 2015 ( الجزء الأول)

 

المفاهيم التى لم يحققها الطلاب فى العلوم TIMSS 2015 ( الجزء الثانى)

 

دليل إثراء مهارات التفكير المتمايز

فى ضوء اتجاهات

الدراسة الدولية TIMSS

أولاً : مادة الرياضيات للصف الثانى الإعدادى / الفصل الدراسى الثانى

             الجزء الاول

             الجزء الثانى

             ملحق الدليل ( الاطار المفاهيمى لمهارات التفكير المتمايز والخرطئة العقلية )

ثانياً : مادة العلوم للصف الثانى الإعدادى / الفصل الدراسى الثانى

                 الجزء الاول

          الجزء الثانى

          ملحق الدليل ( الاطار المفاهيمى لمهارات التفكير المتمايز والخرطئة العقلية )

            

 

الدليل الارشادى

الدليل الارشادى فى العلوم

        مقدمة الدليل

 أولا: الاحياء

        الجزء الاول - الجزء الثانى - الجزء الثالث

 ثانياً : الكيمياء

        الجزء الاول - الجزء الثانى - الجزء الثالث

 ثالثاً: الفيزياء

       الجزء الاول - الجزء الثانى - الجزء الثالث

 رابعاً : علوم الأرض

       الجزء الاول - الجزء الثانى - الجزء الثالث

الدليل الارشادى فى الرياضيات

       مقدمة الدليل

 أولا: الجبر

       الجزء الاول - الجزء الثانى

 ثانياً : الهندسة

       الجزء الاول - الجزء الثانى - الجزء الثالث

 ثالثاً: الأعداد

       الجزء الاول - الجزء الثانى

 رابعاً : التمثيل البيانى

       الجزء الاول - الجزء الثانى - الجزء الثالث - الجزء الرابع

 

 

 

مشروعات قسم تطوير الامتحانات

تقييم المستخدم:  / 0

 

 

 

جارى العمل