أهم الأخبار و الإنجازات
وثيقة التنمية المهنية (CPD)
تحقيقًا لرؤية وزارة التربية والتعليم ، وتحقيقًا لأهداف منظومة التعليم الجديدة؛ قامت الأكاديمية المهنية للمعلمين بالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية – "مشروع التعليم من أجل الغد"، بإعداد وثيقة التنمية المهنية (CPD) والخاصة بإطار جدارات القيادات التربوية في مصر (قيادات مدرسية - قيادات الإدارة التعليمية) - وإطار جدارات (المعلم/ الموجه)، وفي هذا الإطار نأمل منكم إبداء الرأي حول مدى وضوح العبارات لسيادتكم، شاكرين لكم حسن تعاونكم نود توجيه عناية سيادتكم بأن ظهور قوائم المعايير وفقاً لاختيارك الوظيفة الحاليه ، لذا نرجو تحرى الدقه في الخيارات https://forms.gle/8Sy4eZzhtu4gzzei9
أقرأ المزيد ....
تهنئة للسيد الأستاذ الدكتور رمضان محمد رمضان
يتقدم العاملين بالمركز القومى للإمتحانات والتقويم التربوى بخالص التهنئة للسيد الأستاذ الدكتور رمضان محمد رمضان مدير المركز على تجديد ثقة معالى الوزير فى سيادته فى تولى منصب مساعد السيد وزير التربية والتعليم الفنى للتقييم ونظم الإمتحانات متمنين لسيادته دوام التوفيق والنجاح وداعين الله أن يسدد خطى سيادته.
أقرأ المزيد ....
بناء قدرات الموجهين فى إعداد الاختبارات التحصيلية (الدورة العاشرة)...
فى إطار التعاون المشترك بين وزارة التربية والتعليم والمركز القومى للامتحانات والتقويم التربوى، فى مجال تقديم الخدمة التدريبية لأعضاء المنظومة التعليمية واستكمالاً لتنفيذ توجهات وزارة التربية والتعليم فى الارتقاء بمعارف ومهارات السادة الموجهين بالتعليم الثانوى العام ينفذ قسم التدريب و الإعلام بالمركز الدورة العاشرة للبرنامج التدريبى الخاص ببناء قدرات الموجهين فى إعداد الاختبارات التحصيلية للمواد الدراسية المختلفة لمدة خمسة أيام فى الفترة من 22 إلى 2018/4/26م للسادة موجهى التعليم الثانوى العام فى تخصصات: لغة عربية - تاريخ - جغرافيا - رياضيات - فلسفة ومنطق بمحافظة المنوفية.
أقرأ المزيد ....
مواجهة ظاهرة الغش الالكترونى
قام المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوى بإعداد تصور مقترح يتضمن الضوابط التى يمكن الأخذ بها لمواجهة ظاهرة الغش الالكترونى فى الاختبارات المدرسية . وقد تم تقديم هذا المقترح لوزارة التربية والتعليم فى إطار التعاون بين الوزارة والمراكز البحثية التربوية لحل مشكلات التعليم .
أقرأ المزيد ....
المادة التدريبية لمواصفات الورقة الامتحانية
قام قسم التدريب والأعلام بالمركز بتحميل المادة التدريبية المتعلقة بمواصفات الورقة الامتحانية التي تم تقديمها في اليوم الأخير لبرنامج اليونسيف بالتعاون مع كل من وزارة التربية والتعليم والأكاديمية المهنية للمعلم
أقرأ المزيد ....
فاعلية استخدام إستراتيجية التعلم النشط على مهارات التفكير العليا لدى عينة من تلاميذ المرحلة الابتدائية
أهداف الدراسة:
1- تقديم متطلبات واقعية لتحقيق نموذج تعلم نشط فعال فى المدرسة.
2- تقصى مدى توافر هذه المتطلبات فى المدارس التى تنهج استراتيجيات التعلم النشط.
3- التعرف على علاقة مدى توافر متطلبات التعلم النشط الفعال ومهارات التفكير الناقد الأكاديمي (علوم) لدى تلاميذ الصف الرابع الابتدائى.
4- التعرف على علاقة مدى توافر متطلبات التعلم النشط الفعال ومهارات التفكير الناقد الأكاديمى (رياضيات) لدى تلاميذ الصف الرابع الابتدائى.