البرامج التدريبية

تقييم المستخدم:  / 12

برنامج تنمية مهارات التفكير

برنامج تدريب لموجهي التعليم الابتدائي لتنمية مهارات التفكير

27/1/2013

31/1/2013

محافظة الجيزة

برنامج تنمية مهارات التفكير

برنامج تدريب للمعلمين الأوائل بالتعليم الابتدائي لتنمية مهارات التفكير

3/2/2013

7/2/2013

القاهرة

برنامج تنمية مهارات التقويم البنائي

برنامج تدريب للمعلمين الأوائل بالتعليم الأساسي لتنمية مهارات التقويم البنائي

مارس 2013

مارس 2013

الجيزة

برنامج تنمية مهارات التقويم البنائي

برنامج تدريب للموجهين بالتعليم الأساسي لتنمية مهارات التقويم البنائي

مارس 2013

مارس 2013

القاهرة

برنامج لتشخيص وعلاج صعوبات التعلم

برنامج لتدريب المعلمين الأوائل بالتعليم الابتدائي على تشخيص وعلاج صعوبات التعلم

إبريل 2013

إبريل 2013

الجيزة

برنامج لتشخيص وعلاج صعوبات التعلم

برنامج لتدريب الموجهين بالتعليم الابتدائي على تشخيص وعلاج صعوبات التعلم

إبريل 2013

إبريل 2013

القاهرة

بحث عن ظاهرة الغش الإلكتروني

تصور مقترح لعلاج ظاهرة الغش الإلكتروني في الاختبارات المدرسية

نوفمبر 2012

مايو 2013

يتم التطبيق في خمس محافظات وفقاً للعينة المختارة

بحث عن الاحتياجات التدريبية للأخصائيين التربويين

خريطة بالاحتياجات التدريبية للأخصائيين التربويين بالتعليم العام

نوفمبر 2012

مايو 2013

يتم التطبيق في خمس محافظات وفقاً للعينة المختارة

دراسة بعض الملفات التي طرحها معالي أ.د. وزير التربية والتعليم

  1. تقويم برامج الأكاديمية المهنية للمعلمين
  2. دور المجتمع المدني في حل بعض مشكلات التعليم
  3. صيغة مقترحة للتعليم في المحافظات الحدودية
  4. القطاع الخاص وحل بعض مشكلات التعليم

نوفمبر 2012

مايو 2013

يتم التطبيق في خمس محافظات وفقاً للعينة المختارة

 

الإطار العام لبرنامج تدريبي بعنوان:- تنمية مهارات التفكير من خلال التدريس

تقييم المستخدم:  / 3

مقدمة:-

       يُعد التفكير نعمة من نعم الله التي منّ بها على عباده وهو من أرقى الأنشطة العقلية التي يمارسها الإنسان في حياته اليومية بصورة طبيعية عندما تواجه مشكلة ما، إلا أن ممارسته إياه تختلف من فرد إلى فرد حسب إتقانه لمهاراته التي سبق أن تعلمها، فمهارات التفكير مثل بقية المهارات الحياتية الأخرى، يتعلمها الفرد ويتدرب عليها إلى أن يصل مستوى الدقة والإتقان.

اِقرأ المزيد...

النشرات العلمية لحقيبة تنمية مهارات التفكير من خلال التدريس

تقييم المستخدم:  / 3

النشرات العلمية لحقيبة

تنمية مهارات التفكير من خلال التدريس

إعــــداد

أ. د أسامة ماهر حسين

د. أحمد فهيم بدر

د. خالد خضر

قسم التدريب والإعلام

 

اليوم التدريبي الأول : مهارات التفكير

نشرة  النشاط رقم ( 1 ) : التفكير

المفهوم ، الخصائص ، المستويات

نشرة النشاط رقم ( 2 ):  بعض أنواع التفكير

نشرة النشاط رقم ( 3 )

دور المعلم في بناء البيئة الحافزة على التفكير

نشرة النشاط رقم  ( 4 )

البيئة المدرسية الحافزة على التفكير

 

اليوم التدريبي الثاني : تنمية مهارات التفكير الناقد من خلال التدريس

 

نشرة  النشاط رقم ( 1 ) :

مهارات التفكير الناقد

نشرة النشاط رقم (2)

البيئة الصفية الحافزة على التفكير الناقد

نشرة رقم (3)

خطوات التدريس باستراتيجية التفكير الناقد

نشرة رقم (4)

   المتعلم الناقد - المعلم الناقد

اليوم التدريبي الثالث : تنمية مهارات التفكير الإبداعي من خلال التدريس

 

نشرة النشاط : تنمية التفكير الأبداعي من خلال التدريس

اليوم التدريبي الرابع : حل المشكلات وتنمية مهارات التفكيرمن خلال التدريس

 

نشرة النشاط : حل المشكلات

( بطاقة ملاحظة للمعلم )

أهم العناصر التي يجب مراعاتها عند التدريس باستراتيجية التفكير الناقد

 

الإطار العام لبرنامج تدريبي بعنوان:- تنمية مهارات التفكير من خلال التدريس

تقييم المستخدم:  / 6

 قسم التدريب والإعلام

الإطار العام لبرنامج تدريبي بعنوان:-

تنمية مهارات التفكير من خلال التدريس

إعداد

قسم التدريب والإعلام

2012 - 2013

مقدمة:-

       يُعد التفكير نعمة من نعم الله التي منّ بها على عباده وهو من أرقى الأنشطة العقلية التي يمارسها الإنسان في حياته اليومية بصورة طبيعية عندما تواجه مشكلة ما، إلا أن ممارسته إياه تختلف من فرد إلى فرد حسب إتقانه لمهاراته التي سبق أن تعلمها، فمهارات التفكير مثل بقية المهارات الحياتية الأخرى، يتعلمها الفرد ويتدرب عليها إلى أن يصل مستوى الدقة والإتقان.

اِقرأ المزيد...