مواجهة ظاهرة الغش الالكترونى
قام المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوى بإعداد تصور مقترح يتضمن الضوابط التى يمكن الأخذ بها لمواجهة ظاهرة الغش الالكترونى فى الاختبارات المدرسية . وقد تم تقديم هذا المقترح لوزارة التربية والتعليم فى إطار التعاون بين الوزارة والمراكز البحثية التربوية لحل مشكلات التعليم .
مواصفات الورقة الإمتحانية ثانوى
ثانوى فصل دراسى ثانى | |
المادة | الصف |
لغة عربية | 1 ث |
2ث | |
3 ث | |
فيزياء | 1 ث |
2 ث | |
كيمياء | 1 ث |
2 ث | |
أحياء | 1 ث |
2 ث | |
ألمانى | 1 ث لغة أولى |
2 ث لغة أولى | |
1 ث لغة ثانية | |
2 ث لغة ثانية | |
أسبانى | 1 ث |
2 ث | |
دين مسيحى | 1 ث |
2 ث | |
تربية وطنية | 1 ث |
مواطنة وحقوق أنسان | 2 ث |
فرنسى | 1 ث لغة أولى |
2 ث لغة أولى | |
1 ث لغة ثانية | |
2 ث لغة ثانية | |
3 ث لغة اولى | |
3 ث مستوى رفيع | |
دين أسلامى | 1 ث |
2 ث | |
فلسفة | 1ث |
2 ث | |
3 ث |
مواصفات الورقة الإمتحانية اعدادى
اعدادى فصل دراسى ثانى | ||
المادة | الصف | |
فرنسى | 1 ع لغة أولى Pourquoi pas | |
2 ع لغة أولى Pourquoi pas | ||
3 ع لغة أولى Pourquoi pas | ||
1 ع لغة ثانية Le Mag | ||
2 ع لغة ثانية Le Mag | ||
2 ع لغة ثانية Le Mag | ||
1 ع لغة ثانية lenage | ||
2 ع لغة ثانية lenage | ||
3 ع لغة ثانية lenage | ||
تربية دينية اسلامية | 1 ع | |
2 ع | ||
3 ع | ||
علوم | 1 ع | |
2 ع | ||
3 ع | ||
ألمانى | 1 ع | |
2 ع | ||
3 ع لغة أولى | ||
3 ع لغة ثانية | ||
3 ع أبناؤنا فى الخارج | ||
لغة عربية | 1 ع | |
2 ع | ||
3 ع | ||
دين مسيحى | 1 ع | |
2 ع | ||
3 ع | ||
دراسات أجتماعية | 1 ع | |
2 ع | ||
3 ع | ||
اللغة الانجليزية | 1 ع | |
2 ع | ||
3 ع | ||
التربية الفنية | 1 ع | |
2 ع | ||
3 ع |
نحو منظومة لتقويم أداء المتعلمين بالتعليم قبل الجامعى فى مصر
التقويم أحد المداخل المهمة والفعالة فى تطوير وتحسين جودة التعليم، وهو منطلق رئيسى لتشخيص جوانب القوة ومواطن الضعف، وجمع المعلومات الدقيقة والموضوعية التى يستفاد منها فى تحديد فعالية عملية التعلم وقياس نواتجها، ومعرفة مدى تحقيق أهدافها، ووضع برامج أكثر كفاءة فى علاج نواحى القصور والضعف وتعزيز الجوانب الايجابية.
انجازات المركز خلال الفترة من أغسطس 2012 وحتى مايو 2013
الأعمال التى تم القيام بها وانجازها
خلال الفترة من أغسطس 2012 وحتى مايو 2013
البحوث والدراسات:
- تقويم أداء معلمي المتفوقين بالمرحلة الثانوية .
- إعداد دراسة خاصة بالاستعداد للالتحاق برياض الأطفال .
- إعداد دراسة عن " خريطة الاحتياجات التدريبية للأخصائيين التربويين بالتعليم العام ، تشمل "الأخصائي النفسي والاجتماعي وأخصائي الإعلام التربوي وتكنولوجيا التعليم".
Subcategories
-
قسم بحوث الأمتحانات
- Article Count:
- 2
-
قسم تطوير الأمتحانات
- Article Count:
- 3
-
قسم التدريب والأعلام
- Article Count:
- 6
-
قسم العمليات والمعلومات
- Article Count:
- 1
-
قسم التقويم
- Article Count:
- 8
-
إنجازات مركز المعلومات والتوثيق ودعم اتخاذ القرار
- Article Count:
- 1