ورشة عمل حول تقويم مهارات القراءة لدى تلاميذ الصف الرابع الابتدائى
فى إطار الخطة البحثية للمركز للعام 2018/2017 عقد قسم البحوث بالمركز ورشة عمل بعنوان " تقويم مهارات القراءة "، وذلك بغرض تدريب السادة المُطبقين المتخصصين فى مجال اللغة العربية على آليات تطبيق اختبارات مهارات القراءة وذلك فى إطار بحث " تقويم مهارات القراءة لدى تلاميذ الصف الرابع الابتدائى "، والذى يهدف إلى الوقوف على مستوى الأداء القرائى لدى التلاميذ فى نهاية مرحلة تعلم القراءة.
ورشة عمل حول تطوير بنك أسئلة للاستعداد للقبول بالتعليم الفنى
انطلاقًا من اهتمام الدولة بقطاع التعليم الفنى والتدريب المهنى، وفى إطار الخطة البحثية للمركز عقد قسم البحوث بالمركز ورشة عمل يوم الثلاثاء الموافق 2017/11/28م، وذلك بهدف تحكيم بنك أسئلة لقياس مدى استعداد طلاب الحلقة الثانية من التعليم الأساسى للالتحاق بمدارس التعليم التجارى (ثلاث وخمس سنوات)، وذلك ضمن بحث بعنوان " تطوير بنك أسئلة للاستعداد للقبول بالتعليم الفنى"،
تقويم مهارات القراءة لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية
عقد قسم البحوث بالمركز ورشة عمل يوم الثلاثاء الموافق 2017/11/21 م، وذلك بهدف تحكيم أدوات بحث بعنوان تقويم مهارات القراءة لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية وبحث بعنوان تقويم المهارات العلمية فى ضوء متطلبات سوق العمل لدى طلبة التعليم الفنى، وقد شارك فى الورشة أعضاء الهيئة البحثية المتخصصة فى مجال اللغة العربية بالمركز
ادلة مشروع الدراسة الدولية للعلوم والرياضيات TIMSS 2015
فى اطار تنفيذ المركز للدراسة الدولية للعلوم والرياضيات TIMSS 2015 يتشرف قسم بحوث الامتحانات بالمركز بنشر المادة العلمية للادلة وتحتوى على
دراسة تقويم استعداد الأطفال لللإلتحاق بالمدرسة الابتدائية
قام قسم البحوث بتشكيل فريق بحثى من باحثى المركز الأكفاء مع الاستعانة بأساتذة خبراء من الجامعات المصرية وبدعم من هيئة اليونيسيف لإجراء دراسة تقويم استعداد الأطفال للالتحاق بالمدرسة الابتدائية.
حيث استهدفت الدراسة تقويم استعداد الأطفال للالتحاق بالمدرسة الابتدائية وذلك لتفعيل الممارسات التربوية اللازمة لاستثارة وتنمية مجالات الاستعداد.