دراسة تحليلية لنتائج الثانوية العامة للعام 2001/2002

تقييم المستخدم:  / 8

سنة النشر: 2004

فريق العمل: د. فاروق عبد الرحمن أبو عوف، د. جاد الله أبو المكارم، د. إسماعيل حسن الوليلى،   د. السعيد عبد الخالق عبد المعطى

المراجعة العلمية: د. سليمان الخضرى الشيخ، د. امينة محمد  كاظم.

الكلمات المفتاحية: الثانوية العامة- نسب النجاح، القطاع التعليمى، المديرية التعليمية، الإدارة التعليمية،  مدارس اللغات.

هدف الدراسة:

 تحليل نتائج طلاب الثانوية العامة( المرحلة الثانية) في ضوء بعض المتغيرات المستقلة مثل:تتابع السنوات الدراسية (1997/2002). نوع المدرسة (رسمية / خاصة معانة / تجريبية لغات / خاصة بمصروفات / خاصة لغات / منازل وخدمات).القطاع التعليمي(القاهرة- الإسكندرية-المنصورة-أسيوط).نوع  الشعبة(أدبي - علمي علوم- علمي رياضيات -شعبة عامة-).النوع (بنين / بنات).الدراسية (الأساسية /الاختيارية).

اِقرأ المزيد...

دراسة تحليلية لنتيجة الثانوية العامة للعام الدراسى 2000/2001

تقييم المستخدم:  / 9

سنة النشر: 2004

فريق العمل: .د. فاروق عبد الرحمن أبو عوف، د. جاد الله أبو المكارم، د. إسماعيل حسن الوليلى،        د. السعيد عبد الخالق عبد المعطى

المراجعة العلمية: د. سليمان الخضرى، ود. امينة كاظم.

الكلمات المفتاحية:  نسب النجاح، القطاع التعليمى، المديرية التعليمية، الإدارة التعليمية، المدارس المعانة، مدارس اللغات، فصول الخدمات، طلاب المنازل.

هدف الدراسة :

 تحليل لنتيجة الثانوية العامة في جمهورية مصر العربية في العام الدراسي 2000/2001 وذلك بهدف الكشف عن العلاقة بين نتائج التحصيل الدراسي للطلاب وبعض المتغيرات  مثل :اختلاف سنوات الدراسة من عام 1996الي عام2001 , نوع المدرسة (رسمية/معانة/تجريبية/خاصة بمصروفات/لغات/منازل وخدمات),الموقع الجغرافي وتمثله القطاعات التعليمية(القاهرة-الإسكندرية-المنصورة-أسيوط),النوع (بنين/بنات) ,التخصص (الأدبي/علمي علوم/علمي رياضيات/شعبة عامة),المواد الدراسية(الأساسية/الاختيارية)

اِقرأ المزيد...

تحليل نتائج امتحان الثانوية العامة فى الفترة من 96/97

تقييم المستخدم:  / 12

سنة النشر: 1998

فريق العمل: د.  سعيد محمد نصر، د. وليد كمال القفاص

المراجعة العلمية: د. فؤاد ابو حطب، ود. امينة كاظم.

الكلمات المفتاحية:  نسب النجاح، القطاع التعليمى، المديرية التعليمية، الإدارة التعليمية،  مدارس اللغات.

هدف الدراسة:

        الكشف عن العلاقة بين متغير التحصيل الدراسى فى شهادة الثانوية العامة للعامين 1995/1996، 1996/1997 والمتغيرات المستقلة التالية: السنوات الدراسية السابقة 92/93-96-97 أنواع المدارس (رسمية خاصة- لغات- خدمات- منازل) الجنس(طالبات- طلبة)، المواد الدراسية فى كل تخصص (الأساسية- الاختيارية) الموقع الجغرافى، التخصص.

اِقرأ المزيد...

دراسة تحليلية لنتائج الثانوية العامة 1994

تقييم المستخدم:  / 10

سنة النشر: 1996

فريق العمل: د. حامد عبد العزيز العبد، د. فوزى عزت على، د. سعد محمد حفنى لملوم، د. أحلام الباز حسن

المراجعة العلمية: د. فؤاد ابو حطب، ود. امينة كاظم.

هدف الدراسة:

        الكشف عن العلاقة بين متغير التحصيل الدراسى فى شهادة الثانوية العامة لعام 1994 فى القسمين الأدبى والعلمى والمتغيرات المستقلة مثل السنوات الدراسية المتتابعة (92-1994) أنواع المدارس (رسمية- معانة- خاصة- لغات- خدمات)/ الجنس/ المواد الدراسية/ الموقع الجغرافى.

اِقرأ المزيد...

تحليل نتائج امتحان الثانوية العامة فى الفترة من 1986-1990

تقييم المستخدم:  / 21

سنة النشر: 1996

فريق العمل:  د. رجاء محمود أبو علام، د. ناديه محمد عبد السلام، د. عبد الفتاح القرشى.

اشراف ومراجعة علمية: د.  أمينه محمد كاظم.

الكلمات المفتاحية:

        نسب النجاح- القطاع التعليمى- المديرية التعليمية

هدف الدراسة

        دراسة العلاقة بين نتائج الطلاب فى امتحان الثانوية العامة وسنوات الدراسة، نوعية المدارس، الجنس، المواد الدراسية، الموقع الجغرافى،
نوع التخصص (أدبى- علمى).

اِقرأ المزيد...