ورشة عمل عن مواصفات الورقة الامتحانية لطلاب الدمج التعليمى بالصف الثالث الثانوى
فى إطار التعاون بين المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوى ووزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى من أجل تطوير منظومة تقويم الطلاب ذوى الإحتياجات الخاصة، وفى ضوء الاهتمام الذى توليه وزارة التربية والتعليم لأبنائها الطلاب بصفة عامة، ولذوى الاحتياجات الخاصة بصفة خاصة وتحقيقاً لمبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب ذوى الإعاقة.
عقد المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوى ورشة عمل تنسيقية يوم الثلاثاء الموافق 2017/12/5م، بحضور السادة خبراء التربية الخاصة من الإدارة العامة للتربية الخاصة بديوان عام الوزارة ومكتب مدير عام تنمية التربية الخاصة والباحثين من المركز،
وذلك لعرض خصائص الفئات الواردة بالقرار الوزارى رقم (252) بشأن قبول تلاميذ الإعاقة البسيطة بمدارس التعليم العام وفق المادة (5) من نفس القرار، حيث تم وضع ضابط الامتحانات للثانوية العامة لطلاب الدمج وفق القرار الوزارى السابق من قبل المسئولين بوزارة التربية والتعليم، وتم الاتفاق على عدم وضع امتحان موحد لجميع الفئات التى تم الموافقة على دمجها طبقاً للقرار الوزارى السابق وتشكيل لجان من خبراء المركز القومى للامتحانات ومديرو عموم تنمية المواد الدراسية والتربية الخاصة للبدء فى وضع أول مواصفات للورقة الامتحانية لطلاب الدمج التعليمى بالصف الثالث الثانوى، حتى يتسنى تقييمهم وفقاً لقدراتهم الفعلية.