دراسة بالمركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي توصي بــ : تقويم طلاب التعليم الفني في مواقع العمل والإنتاج

User Rating:  / 6
PoorBest 

       قام المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي بإعداد دراسة علمية تناولت أساليب تقويم الطالب في التعليم الفني. وقد استعرضت الدراسة تجارب بعض الدول الأجنبية والعربية في تقويم طلاب التعليم الفني.

          وأشارت التجارب في هذه الدول إلى أهمية التقويم في مواقف العمل الفعلية من خلال المشروعات التي تهيئ المتعلم لسوق العمل. وقد عرضت الدراسة مفهوم مدخل التقويم القائم على المشروعات، ومراحل المشروعات الطلابية وطبيعتها ومعايير المشروعات الناجحة. وفي النهاية قدمت الدراسة تصوراً مقترحاً لتقويم الطالب في التعليم الفني، وقد ركز هذا التصور على أن يكون التقويم لطلاب التعليم الفني تقويماً شاملاً لجميع جوانب شخصية الطالب، وأن يكون في مواقع العمل والإنتاج وتحت إشراف المدرسة وأصحاب العمل والهيئات المتخصصة بحيث يتضمن التقويم العمليات والمنتج النهائي.