ورشة عمل "تطوير مرحلة التعليم الثانوي"

تقييم المستخدم:  / 6

تطوير مرحلة التعليم الثانوي

شارك المركز في ورشة العمل الخاصة بمشروع تطوير مرحلة التعليم الثانوي والتي عقدت بمدينة فايد بمحافظة الإسماعيلية في الفترة من 17-19 مارس 2009 وقد تم مناقشة ثلاث مشروعات قدمها المركز في مجالات ثلاثة هي: (التقويم الشامل، بنوك الأسئلة والاختبارات المقننة، والتعلم النشط).وقد أسفرت الورشة عن إعداد الإطار التصوري لتطبيق نظام التقويم الشامل والتعلم النشط بالمرحلة الثانوية، كما تم إعداد مقترح لكيفية عمل بنوك الأسئلة لامتحانات الثانوية العامة.

ورشة عمل التقويم في ضوء اللامركزية

تقييم المستخدم:  / 8

"تجربة فنلندية ورؤية مصرية"

تحت رعاية معالي الدكتور/ وزير التربية والتعليم ورئيس مجلس إدارة المركز بالتعاون مع السفارة الفنلندية عقد المركز ورشة عمل خلال يومي 1 ، 2 أبريل 2009، وذلك لتبادل الخبرات بين البلدين في مجال التقويم الشامل في ضوء اللامركزية. وقد اشتملت فعاليات الورشة علي (8 جلسات) لمناقشة أوراق العمل ودراسة المحاور الرئيسية للورشة. وقد أسفرت الورشة عن عدة توصيات لتطبيق التقويم في ضوء اللامركزية.

 

عمل تقويم الطالب عن بعد

تقييم المستخدم:  / 10

On Line assessment

في إطار تطبيق منظومة تقويم الطالب عن بعد قام المركز بتنظيم ورشة عمل لإعداد أسئلة في المواد المختلفة (لغة عربية ـ لغة إنجليزية ـ رياضيات ـ علوم ـ مواد اجتماعية) للصفين السادس الابتدائي، والثالث الإعدادي، وسيتم تزويد موقع المركز الإلكتروني بتلك الأسئلة وإجاباتها بما يساعد الطلاب علي التقييم الذاتي.

ورشة عمل تقويم الطالب في التعليم الفني

تقييم المستخدم:  / 8

قـام المركز بإعـداد وتنفيـذ ورشـة عمـل للتـدريب على مواصفات التعليم الفنـي الصناعي – الزراعي – التجاري وأنواع الأسئلة تمهيداً لعمل أدلة تقويم للتعليم الفني

 

المؤتمر العربي الدولي الأول حول القياس التربوي

تقييم المستخدم:  / 7

 

(التقييم الحقيقي للتعلم المٌجدي والسياسات التربوية الفاعلة)

Authentic Assessment for Meaningful Learning and Informed Educational Policy

قام المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي بالتعاون مع مركز البحوث التربوية التابع للشركة العالمية للنشر (لونجمان) وتحت رعاية معالي وزير التربية والتعليم بعقد المؤتمر في مدينة القاهرة بحضور كبار أخصائي القياس التربوي في العالم وتناول المؤتمر الموضوعات الآتية:

اِقرأ المزيد...

مجموعات فرعية