ورشة عمل حول استخدام بنك المعرفة

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

نظم قسم العمليات والمعلومات بالتعاون مع مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بالمركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي ورشة عمل يوم الثلاثاء الموافق 2017/12/26م حول استخدام بنك المعرفة المصري في أغراض البحث العلمي حيث قام فريق من خبراء الشبكة القومية للمعلومات التابعة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي بتدريب الباحثين في المركز على كيفية التسجيل للدخول على بوابة بنك المعرفة من خلال " إنشاء حساب جديد " وذلك للاطلاع على أحدث الأبحاث العلمية

وأهم الدوريات ومصادر المعرفة العالمية وذلك من خلال انشاء إيميل أكاديمي خاص بكل باحث في المركز والذي تم انشاؤه لهذا الغرض من خلال مركز المعلومات بالتعاون مع المركز الرئاسي للتعليم والبحث العلمي.

      وبدأت فعاليات الورشة بالترحيب بالسادة الحضور من جانب أ.د. رمضان محمد رمضان- مدير المركز، وأ.د. المشرف على قسم العمليات والمعلومات أ.د. حسيب محمد حسيب. ثم بدأ فريق خبراء الشبكة القومية للمعلومات بشرح مفصل عن كيفية التسجيل على بوابة الباحثين وقدموا بيان عملي تفصيلي عن الإجراءات التي يتبعها الباحثين في الدخول لانشاء حساب جديد ثم استعرض الفريق لأهم المصادر المشترك فيها بنك المعرفة وأهم قواعد البيانات التي يمكن الدخول عليها من خلال بنك المعرفة والضوابط التي تحدد استخدام كل قاعدة من هذه القواعد أيضًا كيفية الدخول على قواعد البيانات لأهم الدوريات الأجنبية والعربية والاشتراك في هذه الدوريات وزمن اشتراك كل دورية أيضًا كيفية اختيار أي مقال أو مضمون علمي وترجمته بشكل فوري أو حفظه وكيفية تصفح الكتب أو الاطلاع على دور النشر المختلفة.

وتم استعراض أهم قواعد البيانات مثل Emerald / Britanica National geographic/ Science on Line/

IEt/ End Note / Sadg/Britanica Digital liberary وكيفية الدخول على هذه القواعد.

وتم الرد من جانب فريق شبكة المعلومات على كافة تساؤلات السادة الباحثين وكل ما يتعلق بالتسجيل والدخول إلى بوابة بنك المعرفة.

وفي نهاية العرض تم توجيه كل الشكر لأعضاء فريق خبراء الشبكة القومية للمعلومات ومنحهم شهادة تقدير لتواصلهم مع المركز وتقديم الدعم لأحد أهم الأحداث التي شهدها المركز على الاطلاق ألا وهو الدخول إلى بنك المعرفة.