Strict Standards: Declaration of JParameter::loadSetupFile() should be compatible with JRegistry::loadSetupFile() in /home/nceeeedu/public_html/puplic/libraries/joomla/html/parameter.php on line 512

عقد لقاء تليفزيونى على قناه "المحور"

تقييم المستخدم:  / 4

عقد لقاء تليفزيونى يوم الأربعاء الموافق 2017/1/5 فى الساعة التاسعة مساءَ على قناة المحور بحضور الدكتور / مجدى أمين مدير المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوى ،وقد دار الحوار حول أسلوب إمتحانات الثانوية العامة الذى سيطبق اعتبارا من العام الدراسى الحالى.

وقد أوضح الدكتور / مجدى رداَ على سؤال المذيعة، بشأن أسلوب إمتحانات الثانوية العامة المزمع العمل به نهاية العام الدراسى الحالى 2017/2016 ، أن هذا الأسلوب يقوم على وجود كراسة للأسئلة تضم الأسئلة وإجابة الطالب عنها بنفس الكراسة ، مع تنوع الأسئلة التى تتضمنها الكراسة فهى ليست اسئلة مفتوحة تقليدية فقط، بل هناك أسئلة إختيار من متعدد ( MCQ)،  إكمال،وصواب أوخطأ، ويتراوح عدد الأسئلة ما بين 20-60 سؤال. وللإختبار أربع صور مختلفة بين الطلاب ( الإختلاف فى ترتيب الأسئلة بين الصور ولكنها نفس الأسئلة ) . وأوضح الدكتور مجدى أمين أن هدف هذا الأسلوب تقليل فرص الغش الداخلى والخارجى، فالطلاب لديهم أكثر من صورة، وكثرة عدد الأسئلة لا تتيح فرصة الوقت للغش، كما أن زيادة عدد صفحات الكراسة يُعقد من تصويرها لإستغراق وقتاَ أطول فى تصويرها ( 10-15 صفحة).