العلاقة بين أبعاد البيئة المدرسية ومخرجات التعليم المعرفية، والوجدانية، والمهارية.
سنة الاعداد: 2005
فريق الاعداد: د. وليد كمال القفاص، د. جاد الله أبو المكارم جاد الله، د. السعيد عبد الخالق عبد المعطى، د. هشـام حبيـب الحسيني، د.الفرحاتى الســيد الفرحاتى.
اشراف ومراجعة علمية: دسليمان الخضرى الشيخ، ود. محمود عوض الله سالم.
الكلمات المفتاحية: بيئة الفصل الدراسى- البيئة المدرسية- مخرجات التعلم- الاتجاه نحو المادة الدراسية- المهارات الاجتماعية.
أسئلة الدراسة :
-
هل ترتبط أبعاد البيئة المدرسية المدركة كما تتمثل في ( بعد العلاقات ، بعد النمو الشخصي، بعد تنوع الأنشطة ) بالمخرجات المعرفية ( التحصيل الدراسي في مادة العلوم والرياضيات ) والمخرجات الوجدانية(الاتجاهات نحو مادتي الرياضيات والعلوم)، والمخرجات المهارية (المهارات الاجتماعية) لدى تلاميذ الصف الثالث الإعدادي؟