مشروع قياس التفكير الناقد وحل المشكلات CAPS بالاشتراك مع هيئة المعونة الأمريكية

تقييم المستخدم:  / 8
سيئجيد 

 

استهدف المشروع قياس مخرجات التعلم في مواد اللغة العربية والرياضيات والعلوم لتلاميذ الصفوف الرابع الابتدائي والثاني الإعدادي والأول الثانوي وذلك من خلال أدوات مقننة تقيس مهارات التفكير الناقد وحل المشكلات لمحافظات (القاهرة – الإسكندرية – بني سويف – الفيوم – المنيا – قنا – أسوان)، وذلك في الأعوام من 2006 إلي 2009.
وقد تم وضع معايير أداء للعينة تم فيها تصنيف الطلاب إلي أربعة مستويات وقد تم مقارنة أداء التلاميذ في السنوات الدراسية المختلفة كما تم حساب خط النمو في السنوات الدراسية.