Today
Yesterday
This Week
Last Week
This Month
Last Month
All days
154
371
1287
561242
5767
12651
565416

Your IP: 5.79.69.109
Server Time: 2017-08-16 12:57:06
تقييم المستخدم:  / 41

قام المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوى بإعداد اختبارات لانتقاء المتفوقين الملتحقين بالمرحلة الثانوية على مستوى الجمهورية . وقد تضمن الإعداد للاختبارات تحديدا لفئات المتفوقين ، ووضع بنك للأسئلة ، وتحديد مجالات ومؤشرات التفوق ، وقد تم عمل التجريب الاستطلاعى للاختبار والمعالجة الإحصائية لنتائجه .

اِقرأ المزيد...

تقييم المستخدم:  / 9

مشروعات جارى تنفيذها، ومتوقع الانتهاء منها

خلال الفترة المتبقية من العام  الحالي 2013

ويمكن اقتراح إحداها ضمن مقترحات الوزارة للفعالية.

مشروعات الخطة البحثية للمركز2012-2013

انطلاقا من أهداف المركز، ومسئولياته، أعد المركز خطة بحثية تتضمن العديد من المشروعات العلمية والبحثية التي تستهدف حل بعض مشكلات وقضايا التعليم في مصر، ومن هذه المشروعات البحثية ما يلي:

اِقرأ المزيد...

تقييم المستخدم:  / 7

Program for International Student Assessment

وهي دراسة دولية لتقييم الطلاب في نهاية المرحلة الثانوية عمر 15 سنة وتهدف الدراسة إلي تقييم الطلاب في كل من الرياضيات وحل المشكلات والقراءة والعلوم ومقارنة بالمعايير العالمية باستخدام اختبارات مقننة ويحاول المركز الآن الاشتراك في الدورة التالية 2012.

تقييم المستخدم:  / 6

 

 ومهام التقويم الشامل لتطوير التعليم الثانوي

بناء علي تنفيذ البرنامج الانتخابي لرئيس الجمهورية وفي ضوء الخطة الاستراتيجية للوزارة تم تكليف المركز بتنفيذ المشروع بعالية من خلال تقديم خطة مقترحة تتضمن.
نموذج تحليل حاجات المستفيدين .
-  نموذج تحليل أهداف المشروع .
- نموذج تحليل المخاطر .
- نموذج تحليل مراحل المشروع .
- نموذج تقرير توقع تحقيق المهام .
- نموذج لتحديد احتياجات المهام .
- نموذج تحديد مسئوليات التنفيذ .
- نموذج خطة العمل الزمنية لكل محور من محاور التنفيذ .

تقييم المستخدم:  / 7

 

Progress in International Reading Literacy Study

سوف تشترك جمهورية مصر العربية في PREPIRLS    وهي دراسة مقارنة دولية في القراءة باللغة الأم لتلاميذ الصف الرابع الابتدائي بهدف تقييم القراءة لديهم وقدرتهم علي الفهم القرائي وعادتهم القرائية، وقد تم الاشتراك في هذه الدراسة الدولية وتم حضور الاجتماعات والتدريبات الدورية وكذلك سحب عينة المدارس  المشاركة وجاري الاتصال بهم لاستكمال بيانات التلاميذ والمعلمين المطلوبة، وجاري الآن ترجمة الاختبارات والاستبيانات تمهيداً لتجريب التطبيق الاستطلاعي في النصف الثاني من مارس 2010.

تقييم المستخدم:  / 6

 

يهدف المشروع إلي إعداد دراسة تقويمية لمدارس المجتمع حيث قام المركز بإعداد اختبارات في مواد العلوم والرياضيات واللغة العربية وكذا إعداد أدوات لقياس أداء ميسرات هذه المدارس وتطبيقها وإعداد تقرير بالنتائج.

تقييم المستخدم:  / 6

 

Trends in International Mathematics and Science Study  

يتم الإعداد للمشاركة في الدراسة الدولية للعلوم والرياضيات TIMSS 2011 ، والذي عقد الاجتماع الأول لها في شرم الشيخ فبراير 2009 وشارك فيها ممثلو 70 دولة وتم فيها عرض إطار العمل للمرحلة القادمة، وقد تم اختيار مصر ضمن فريق العمل الدولي لإعداد الأدوات ، ويقوم المركز الآن بتحديد عينات الدراسة الاستطلاعية وبترجمة أدوات الدراسة ومراجعتها مع الهيئة الدولية IEA في TIMSS 2011 .

مجموعات فرعية